ثقافة وفن

شخصيات موالية تنتقد التقاعس الروسي بعد القصف الإسرائيلي المتكرر لمرفأ اللاذقية

أثار القصف “الإسرائيلي” الذي استهدف مرفأ اللاذقية صباح اليوم الثلاثاء، وذلك للمرة الثانية خلال فترة شهر فقط، سخرية واستهزاء من بعض الناشطين بجانب استياء من قبل الموالين.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وتأتي موجة الاستياء وسط تساؤلات، عن موقف روسيا الدولة الحليفة لسوريا، خاصة وأن مرفأ اللاذقية الذي تم استهدافه لا يبعد عن قاعدة “حميميم” الروسية سوى بضعة كيلومترات فقط.

كما أن وسائل الإعلام الروسية، اكتفت بنقل خبر الاستهداف فقط، دون أي تعليق رسمي روسي حول ما جرى.

وتناقلت َوكالات إعلام محلية وناشذون صوراً للأضرار التي حدثت جرّاء القصف ، بجانب مقاطع فيديو تُظهر النيران وأصوات الانفجارات من المرفأ، معبّرين عن حزنهم وأسفهم لما يجري على الأراضي السورية .

وعلى خلفية ماجرى غرد رئيس اتحاد الغرف الصناعية فارس الشهابي على “تويتر”، قائلا: “يحتاج شخص ما لإخبار بوتين بأن الاستياء الشعبي من روسيا في سوريا يرتفع بشكل صاروخي بسبب الهجمات الإسرائيلية المتكررة في ظل الصمت الروسي!.. بالنسبة إلينا الأمر لا يتعلق بالضغط على الأسد بل بسلامتنا وكرامتنا!”.

وفي السياق ذاته الفنان السوري بشار إسماعيل، نشر من خلال صفحته في فيسبوك: “كنا نسميه أبو علي بوتن وبعد الاعتداء على ميناء اللاذقية قررنا تغيير الاسم إلى أبو لهب بوتين ..اعتداء إسماعيل”.

كما كتب الممثل قاسم ملحو على صفحته: “الروسي لافف رجل على رجل وياكل كافيار ويتفرج عالقصف الإسرائيلي لأراضينا.. ما بدنا حدا أجنبي ببلدنا.. سوريتنا للسوريين فقط..

يذكر أن االضربة الإسرائيلية السابقة الميناء كانت في السابع من الشهر الجاري استهدفت شحنة أسلحة إيرانية مخزّنة في ساحة الحاويات، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان في حينه.
ونادراً ما تؤكّد إسرائيل تنفيذ ضربات في سوريا، لكنّها تكرّر أنّها ستواصل تصدّيها لما تصفه بمحاولات إيران الرامية إلى تعزيز وجودها العسكري في سوريا.

 

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى