اخبار

شركة “الهرم” تمتنع عن تسليم الحوالات بذريعة صرف الأموال على القِمار

امتنعت شركة “الهرم” والتي تعد واحدة من تلك شركات الصرافة التي أدرجت ضمن قائمة العقوبات الأميركية، عن تسليم الحوالات المالية للأهالي في دير الزور، بقولها “آسفون، لا يمكننا تسليم أموالكم لضمان عدم إنفاقها على القمار”

وأفاد موقع هاشتاغ سوري الموالي عن وجود ضغط كبير يشهده المكتب الوحيد لشركة حوالات ” الهرم” بدير الزور منذ أيام خلّف أزمة كبيرة على أبوابه.

شركة "الهرم" تمتنع عن تسليم الحوالات بذريعة صرف الأموال على القِمار
شركة “الهرم” تمتنع عن تسليم الحوالات بذريعة صرف الأموال على القِمار

وأضاف الموقع إلى أن تلك الأزمة زاد من حدتها إغلاق المكتب أبوابه أمام أصحاب الحوالات لعدة أيام منذ الخميس الفائت، حيث برر المكتب الأمر بأن لديهم جرداً سنوياً.

إلا أن الشاب المسؤول عن تنظيم عملية دخول المراجعين أبلغ الموقع الموالي أن الهدف من الإغلاق هي “كيلا يلعب الناس القمار” خلال أعياد رأس السنة، وذلك في إشارة إلى أن من سيقبض حوالته سيقوم بصرف المبلغ على لعب القمار.

وكشف ” جميل إبراهيم،” المحاسب في شركة “الأريج للصرافة” بدمشق امتناع بعض مراكز الحوالات الخميس الفائت، عن تسليم المبالغ المالية بعد عصر اليوم ذاته، بسبب معرفتها أن البنك المركزي السوري سيقوم برفع سقف تصريف الليرة السورية.

وأضاف إبراهيم لموقع الحل نت، أن مركز “الهرم” للحوالات في دير الزور استثمر تواجده في المنطقة بهذا القرار؛ لرفع قيمة أرباحه في عطلة رأس السنة. حيث ارتفعت قيمة الدولار بناء على تسعيرة البنك المركزي بنسبة 100 بالمئة. إذ كان سعر صرف الدولار محدد بـ 1250 ليرة. ووصل لاحقا إلى 2525 ليرة سورية مقابل الدولار الواحد بالحد الأقصى، و2500 ليرة سورية بالحد الأدنى من السعر.

يذكر أن شركة “الهرم”، رفعت رسوم الحوالات في فروعها داخل البلاد بنسبة تصل إلى 50٪.

وفرضت وزارة الخارجية الأمريكية، في يوليو/تموز 2020، عقوبات على 3 شركات حوالات مالية في سوريا.وهي شركة الخالدي، وشكرة تواصل. كما شملت العقوبات شركة الهرم التي تمتلك حوالي 120 فرعا في معظم المحافظات السورية، وتعتبر من أشهر شركات الحوالات

ميديانا-الحل نت

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى