علوم تقنية

شركة تصنع خيوط ملابس ذكيّة

قامت  شركة جديدة تسمى نسكت تايلز بالعمل على جهاز جديد نستطيع ارتداؤه و هو عبارة عن خيط ذكي تصنع منه الملابس ، ويكشف المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي للشركة، جورج صن: “نحن نحاول حرفياً خياطة نفس النوع من الطرق السريعة لتدفق البيانات (واي فاي، تحديد المواقع) التي يمكن العثور عليها عادة في شريحة كمبيوتر، ولكننا نفعل ذلك بالملابس وقد حصلنا على براءة اختراع”.

ويرى خريج معهد ماساشوستس للتكنولوجيا، جورج  أنه يمكن صنع ملابس ذكية بأحبار موصلة للكهرباء، إلا أنها عملية كيميائية ضخمة تتضمن معدناً منصهراً وطباعة بشاشة، فيما تعتبر الخيوط أكثر أساسية ويمكن لأي شخص خياطتها، وأكثر متانة من أي شيء يتم وضعه فوق القماش.

اقرأ أيضاً: فرنسا تلزم غوغل بدفع بدل مالي لناشري الصحافة

وتدير الشركة أعمالها الى جانب رياضيين في دوري كرة القاعدة الرئيسي ودوري كرة القدم الأمريكية إذ تعمل على دمج الخيط الذكي في الملابس ومعدات الضغط الرياضية التي تقدم تقارير عن الحركة والضغط والانحناء والدوران والالتواء وغيرها من الأنشطة لمساعدة الرياضيين على فهم ما ينجح وما يجب أن يهدفوا إليه.

اقرأ المزيد: شركة سامسونغ تطرح مجموعة من الهواتف القابلة للطّي

كما قالت الشركة أن التكنولوجيا ستفوق المستوى المستهلك بين عامي 2022 و2023 إذ ستكلف أكثر من قميص عادي ولكن أقل من ساعة أبل ووتش كما ستكون أيضاً قائمة على الملابس بالكامل، لأنه حتى الآن في نكست تايلز تضم الملابس على حبة بلاستيكية صلبة وعلى بطارية صغيرة لنقل البيانات إلى تطبيق على هاتف ذكي.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى