علوم تقنية

شركة فيسبوك تعلق مشروع “إنستغرام كيدز”

قالت شركة فيسبوك العملاقة، اليوم الاثنين، أنها علقت، نسخة جديدة من تطبيق “إنستغرام” كانت تعمل على إنشائها خصيصا للأطفال دون 13 عاما بصفة مؤقتة، في خطوة تأتي وسط معارضة متزايدة للمشروع.

وسبق أن روجت فيسبوك لتطبيق “إنستغراك كيدز” الذي يسمح للأطفال باستخدام التطبيق بإذن من الوالدين وذلك بهدف تقديم محتوى خال من الإعلانات ومناسب للأطفال، لكن المشرعين الأميركيين حثوا شركة فيسبوك للتخلي عن خططها بإطلاق هذا التطبيق لمخاوف تتعلق بالسلامة.

يأتي القرار، بالإيقاف المؤقت في الوقت الراهن، الذي تتصارع فيه شركة فيسبوك المالكة لمنصة إنستغرام مع تداعيات سلسلة من تحقيقات لصحيفة “وول ستريت جورنال” التي كشفت أن أبحاث الشركة الخاصة أظهرت أنها كانت على دراية بالضرر الذي يمكن أن يحدثه إنستغرام للصحة العقلية للفتيات المراهقات، وهو ماردت عليه الشركة لاحقا في بيان مطول.

اقرأ:مساعٍ لتوحيد منافذ الشحن لجميع الأجهزة

وللحديث حول هذا الموضوع، قال جوش غولين، المدير التنفيذي لـ “فير بلاي”، وهي مجموعة مناصرة تركز على الأطفال، “لن نتوقف عن الضغط على فيسبوك حتى يقوموا بسحبه (المشروع) بشكل دائم”.

اقرأ المزيد:“أبل” تكشف عن أسعار iPhone 13 وPro Max

فيما، قال إنستغرام في منشور على منصته إن بناء تطبيق “إنستغرام كيدز” هو الشيء الصحيح الذي يجب القيام به، لكنه سيتوقف مؤقتا. وجاء في البيان: “بينما نقف إلى جانب الحاجة إلى تطوير هذه التجربة، قررنا إيقاف هذا المشروع مؤقتا”.
وأضاف البيان، “في الحقيقة أن الأطفال متصلون بالإنترنت بالفعل، ونعتقد أن تطوير تجارب مناسبة لأعمارهم مصممة خصيصا لهم أفضل بكثير للآباء مما هم عليه اليوم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى