علوم تقنية

شركة “فيس بوك” تعلن إلغاء نظام التعرف إلى الوجه

أعلنت شركة فيس بوك العملاقة،  إلغاء نظام التعرف إلى الوجه الذي يحدد بشكل تلقائي هوية المستخدمين في الصور ومقاطع الفيديو، حيث أرجعته إلى مخاوف اجتماعية متنامية بخصوص استخدام مثل هذه التكنولوجيا.

ونشر ” جيرومي بيسينتي'” نائب رئيس وحدة الذكاء الصناعي في فيس بوك على مدونة “نظن أنه من المناسب قصر استخدام نظام التعرف إلى الوجه على حالات معينة”

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة #التليغرام t.me/mdiaena

وتابع أن “مايزيد عن ثلث المستخدمين النشطين يومياً على فيس بوك قد اشتركوا في إعداد التعرف إلى الوجوه ويمكن التعرف إليهم”، لافتا إلى أن إزالة الإعداد سينجم عنه حذف أكثر من مليار شخص من قوالب التعرف إلى الوجوه الفردية.

ويتهم المنتقدون تكنولوجيا التعرف إلى الوجه والشائعة بين تجار التجزئة والمستشفيات وشركات أخرى لأغراض أمنية بأنها قد تمثل انتهاكا للخصوصية وتستهدف شرائح مهمشة، وقد تجعل المراقبة المتطفلة أمرا اعتياديا

ويتزامن ذلك مع مواجهة فيس بوك تدقيقاً شديداً من قبل المنظمين والمشرعين بخصوص سلامة المستخدمين ومجموعة واسعة من الانتهاكات ضمن منصتها.

يذكر أن شركة فيس بوك أعلنت يوم الخميس ، تغيير اسمها إلى “ميتا” (Meta)، مع احتفاظ أسماء التطبيقات التابعة للشركة بأسمائها القديمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى