عربي دولي

شهداء وجرحى بينهم 9 أطفال بالقصف الإسرائيلي على قطاع غزة

ارتفعت، حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي على قطاع غزة، صباح الثلاثاء، إلى 24 شهيداً منهم 9 أطفال، فيما ارتفعت حصيلة الإصابات إلى 103، وأعلن الاحتلال الإسرائيلي تنفيذ 130 غارة على القطاع.

وكانت فصائل فلسطينية، قد أطلقت صواريخ على مناطق إسرائيلية، أمس الاثنين “رداً على جرائمه وعدوانه على المدينة المقدسة وتنكيله بالفلسطينيين في الشيخ جراح والمسجد الأقصى.

فيما كثفت إسرائيل قصف غزة جوا وبحرا بعيد الإعلان عن عملية عسكرية ضد القطاع، مما أسفر عن المزيد من الشهداء، فيما أصيب 6 إسرائيليين في مدينة عسقلان بصواريخ كتائب القسام.

وشنت طائرات الاحتلال الإسرائيلية فجر اليوم الثلاثاء غارات جوية مكثفة على مناطق عدة في غزة.

وأعلن المتحدث باسم الدفاع المدني في القطاع إن 3 فلسطينيين -بينهم امرأة- استشهدوا جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلا في مخيم الشاطئ غرب مدينة المدينة.

اقرأ: المدن التركية تكسر الحظر الشامل نصرة للأقصى المحتل

وبدورها أعلنت كتائب عز الدين القسام -الذراع العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- أنها وجهت فجر اليوم ضربة صاروخية كبيرة لمدينة عسقلان في إسرائيل، وقالت “إذا كرر العدو استهداف البيوت المدنية الآمنة فسنجعل مدينة عسقلان في إسرائيل جحيما”.

وأصيب 6 إسرائيليين جراء الصواريخ التي أطلقت كتائب المقاومة الإسلامية على عسقلان، إضافة إلى أصابة مبنيين اثنين، وفقاً لقناة الجزيرة.

اقرأ المزيد: أول زيارة بعد مقتل الخاشقجي.. وزير خارجية تركيا يتوجه إلى السعودية

وجاء تهديد رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” بالقول أن إسرائيل سترد بقوة على إطلاق الصواريخ من قطاع غزة، وأن الفصائل الفلسطينية ستدفع ثمناً باهظاً.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة #التليغرام t.me/mdiaena

الصورة

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى