تقارير

شواطئ خلابة مخصصة للنساء فقط في ولاية إسطنبول

تعتبر فكرة تخصيص شواطئ في إسطنبول للنساء فقط، من ضمن الإنجازات الهامة التي حققها القائمون على السياحة في إسطنبول لجذب أكبر قدر ممكن من الزّوار، وسعياً منهم لتحقيق أعلى سبل الراحة والرفاهية والخصوصية للنساء، سواء
المحجبات أو غيرهن ممن يرغبن في الاستجمام على البحر دون تعرضهم لأي مضايقات.

مزايا شواطئ إسطنبول الخاصة بالنساء:

♦️كافة الموظفين والمشرفين على هذه الشواطئ نساء.
♦️ عدم السماح للأطفال من الذكور فوق سن السابعة بالدخول إلى الشاطئ.
♦️رسوم الدخول مناسبة للجميع، حيث لا تتجاوز 30 ليرة تركية للنساء، ورسوم رمزية للبنات ما دون 11 سنة، والأطفال دون سن السابعة مجانا.
♦️ تأمين مرافق متنوعة وخدمية منها مطاعم ومسجد وغرف لتغيير الملابس وأماكن للاستحمام وطاولات وكراسي وحمامات،وجميع المشرفات على هذه المرافق نساء.
♦️تتضمن فرق نسوية طبية وأخرى للإنقاذ ترافق السيدات على الشواطئ.

♦️تنظيم رحلات يومية من قبل شركات خاصة، تشرف عليها مضيفات يرافقن السيدات إلى الشواطئ المخصصة لهن، كما تتواجد بعض هذه الشواطئ بالقرب من مواقف المواصلات.

وأهم هذه الشواطئ الخاصة بالنساء في إسطنبول:

1- شاطئ بويراز كوي “Poyrazköy”: يقع في منطقة يكوز شمال مدينة إسطنبول، يشهد إقبالا كبيرا من قبل نساء إسطنبول، بسبب موقعه القريب من وسط المدينة حيث تتوفر المواصلات، بجانب مياهه النقية ورمالها الساحرة وتوفره على الخدمات الشاملة والمرافق المتنوعة.
Women Poyrazkoy Beach. Polonez, 34829 Beykoz/İstanbul

2- شاطئ فلوريا مينيكشي” Florya Menekşe ”
يتربع في منطقة فلوريا المنطقة الساحرة في إسطنبول، التي تتصف بموقعها الساحر الممتد على سواحل بحر مرمرة، حيث خصص الشاطئ مساحة كبيرة للنساء فقط لقضاء أوقات هادئة في أجواء خاصة، ويعد هذا الشاطئ النّسائي الأكثر شعبية في إسطنبول، لما يقدمه من خدمات جيدة باستمرار إضافة إلى مياهه النقية.
Menekşe Sahil Park İçi Yolu. Fatih, 34290 Küçükçekmece/İstanbul
اقرأ:تقرير: 807 طفلاً تزوجوا عام 2020 في إسنطبول

 

3- شاطئ سايير آلطنكوم ” Sariyer AltInkum”
يقع في منطقة ساريير المطلة على مضيق البسفور ونقطة التقاء البوسفور مع البحر الأسود، أقصى شمال مدينة إسطنبول، ويعد من أرقى المناطق، والمتميزة بالمرافق الخدمية والترفيهية، ويعد الشاطئ الخاص بالنساء متنفسا للاسترخاء تحت أشعة الشمس الدافئة بحرية تامة.

SARIYER ALTINKUM KADINLAR PLAJI

اقرأ المزيد: منظمة تحذر من زواج الفتيات السوريات القاصرات في دول اللجوء

يذكر أنه في الآونة الأخيرة بدأت بعض الولايات التركية تسير على نهج مدينة إسطنبول، لانعاش قطاعاتها السياحية، عبر تخصيص شواطئ للنساء أيضا، أبرزها محافظة كوجه ايلي شمالي غرب تركيا، والتي خصصت مساحة كبيرة في شاطئ إزميت للنساء، ليكون بذلك الشاطئ الوجهة الأولى لنساء المحافظة وكذا نساء المحافظات الأخرى، لما يمتلك لشاطئ من إطلالة رائعة على بحر مرمرة وكذا توافر خدمات الرفاهية والإشراف الممتاز من قبل طاقم متكامل من النساء.

ميديانا– وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى