مجتمع

صاحبة أطول رموش بالعالم تحقق رقماً قياسياً جديداً

تمكنت الصينية” يو جيانشيا” ، صاحبة أطول رموش في العالم، من تحقيق رقم قياسي جديد، بوصول أحد رموشها لما يقارب 20.5 سنتيمتر.

وكانت “يو جيانشيا” قد حققت اللقب سابقا بأطول رموش بلغ طولها 4.88 بوصة أي مايعادل(12.5 سم)، ودخلت موسوعة ”غينيس“ للأرقام القياسية عام 2016.

وبعد مضي خمسة أعوام، ازداد طول رموشها في الجفن الأيسر العلوي ليصل إلى ثماني بوصات (20.5 سم)، بحسب صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية.

ووقع الأطباء في حيرة من أمرهم بسبب حالة جيانشيا من مدينة تشانغتشو الجنوبية؛ وذلك لأن رموشها باتت الآن تصل لخديها، لكن جيانشيا أوضحت إلى أنها تعتقد أن رموشها الطويلة هي هدية قدمها إليها ”بوذا“ بعد أن أمضت سنة ونصف في الجبال

وأضافت المرأة الصينية، إنها أدركت طول رموشها للمرة الأولى عام 2015، ثم استمرت في النمو حتى وصلت لما هي عليه الآن، وتابعت أنها توجهت للأطباء لمعرفة سبب الحالة، إلا أنهم لم يتمكنوا من تفسير الأمر، وأخبرها أحد الأطباء أن الأمر رائع للغاية.

وأردفت: ”لقد حاولت أن أجد أسبابا علمية وراء طول رموشي مثل الجينات، إلا أنني لم أجد أحدا من عائلتي يمتلك رموشا طويلة مثلي، لذلك لا يمكن تفسير الأمر“، ولفتت إلى أن ”الأمر قد يعود إلى التدخل الإلهي وليس العلم“.

وقالت: ”لقد فكرت لمدة في سبب امتلاكي رموشا طويلة، ثم تذكرت أنني أمضيت أكثر من 480 يوما في الجبال منذ أعوام، لذا فإن رموشي هدية قدمها بوذا لي“، ولفتت إلى أن ”الرموش الطويلة تجعلها تبدو أصغر سنا، و جسدها أقوى، بعد أن كان لديها جسم ضعيف“.

وعلى الرغم من أن رموشها تتساقط على وجهها، قالت إنها ”لا تؤثر على حياتها اليومية، بل إنها ساعدتها كثيرا، حيث أصبحت لا تضع ظلال العيون أو الكحل، وإنها تجد غسل وجهها وممارسة حياتها اليومية أمرا أكثر سهولة.

اقرأ: حقيقة إنجاب امرأة جنوب أفريقية 10 توائم

وأضافت جيانشيا أنه ”أحيانا تسقط رموشي وتنمو مرة أخرى، وأن الأمر ليس مشكلة، لأنها لا تزال تنمو، فهي الآن أطول بعدة سنتيمترات مما كانت عليه قبل خمسة أعوام “.

اقرأ المزيد: القبض على طفل بريطاني يعتبر أصغر تاجر مخدرات

وانتشر تسجيل مصور للسيدة جيانشيا وإنجازها الجديد، في 10 يونيو/حزيران الحالي، وحصد الفيديو مايزيد عن 30 ألف إعجاب والكثير من التعليقات، وتحير الكثيرون في أسباب طول رموشها، ووصفها أحد الأشخاص بأنها ”تبدو تشبه الملكة كليوباترا“.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى