قضايا

صمت مريب واشارات استفهام حول صمت حكومة النظام على قضايا التحرش الجنسي في الجامعات

طرحت صفحات محلية، العديد من التساؤولات إزاء الصمت المريب من قبل الحكومة، حول قضايا التحرش الجنسي في الجامعات السورية، لاسيما الفضيحة المدوية بجامعة البعث بمدينة حمص، والتي باتت تظهر خفاياها بين الحين والآخر.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وبحسب موقع “سناك” المحلي، فإنه على الرغم من المنشورات الرسمية للجامعة، التي دعت للمطالبة بفتح تحقيق حول المقطع الذي أثار الجدل، إلا أن الجامعة تجاهلت ذلك، ولم تصدر أي تصريح رسمي حيال تلك الحادثة.

اقرأ المزيد: فضيحة مدوية بجامعة البعث بطلها عميد كلية الآداب في حمص

وتساءل الموقع، عن أسباب الصمت المريب الذي اتبعته الجامعة، حول المقطع الذي اعتبر بمثابة فضيحة لم يلقَ أي تفاعل رسمي، سواءً بالنفي أو التأكيد، أو مجرد الإعلان عن فتح تحقيق حياله، بعد ظهور  عميد كلية الاداب “نزار محمد عبشي” يمارس الرزيلة مع الطالبة.

وكانت صفحات محلية، تناقلت خلال الأيام الماضية، مقطع فيديو غير لائق لأستاذ جامعي ظاهر في المقطع ويقوم بممارسات التحرش مع الطالبة بهدف تسهيل نجاحها في موادها الدراسية.

اقرأ المزيد: كاميرا المراقبة تنقذ طفلة صغيرة من محاولة تحرش جنسي
وأشار المصدر المولي، إلى أن وزارة “التعليم العالي والبحث العلمي” لم تحرك ساكن بالرغم من الضجة الكبيرة التي أحدثها التسجيل المصور، للكشف عن ملابسات المقطع وحقيقته.

ويتساءل الكثير من السوريين حول سبب تجاهل حكومة النظام السوري للواقعة، التي انتشرت على نطاق واسع على منصات التواصل الاجتماعي وغياب المحاسبة عن المسؤولين عن تلك الواقعة التي من شأنها أن تسيء إلى كافة العاملين في نطاق المؤسسة الإعلامية في جامعة حمص.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى