اخبار

صورة تظهر ثياب ضحـــ.ــا.يا غرق المـــ.ــركب قبالة جزيرة أرواد في طرطوس

أفادت وكالة “رويترز” للأنباء أن ضحايا غرق قارب قبالة جزيرة أرواد السورية، أرتفع إلى 34 شخصاً كما تم إنقاذ 14 شخص آخر من قارب يحمل مهاجرين، انطلق من شمال لبنان، أمس الخميس.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وقال المدير العام للموانئ البحرية السورية “سامر قبرصلي” للمصدر ذاته، إن الحكومة السورية انتشلت 34 جثة وأنقذت 14 ناجياً من قارب يحمل مهاجرين قرب مدينة طرطوس الساحلية والذي قال ناجون عنه إنه أبحر من شمال لبنان.

وأشار قبرصلي، إلى أن القارب غادر من المنية في شمال لبنان قبل أيام لافتاً: إن من كانوا على متنه يحملون جنسيات مختلفة. كما ذكر بأن عمليات البحث مستمرة في خضم ظروف صعبة بسبب أمواج البحر الهائجة والرياح العاتية.

ويوم أمس الخميس،  عثروا بحارة من جزيرة أرواد قبالة شاطئ طرطوس في سوريا، على مركب يغرق وعلى متنه مهاجرون سوريون ولبنانيون، كانوا في طريقهم إلى قبرص.

اقرأ المزيد: انتشار “طلاق الكبار” على نطاق واسع في سوريا

وذكر مدير عام الموانئ البحرية السورية، العميد “سامر قبرصلي”، أن العمل يجري حالياً لإنقاذ زورق بحري مقابل منطقة المنطار وأرواد وعدة مواقع على شاطئ طرطوس/ وفقاً إذاعة “شام أف أم” المحلية.

وأضاف أنه تم العثور على 15 جثة و8 ناجين تم إسعافهم إلى مستشفى الباسل بطرطوس مع استمرار عمليات البحث في الموقع حيث تشارك زوارق عدة وأخرى من الصيادين في عمليات البحث.

مقتل 130 مهاجراً قبالة سواحل ليبيا إثر غرق قاربهم المطاطي

يذكر أن لبنان  تشهد في الفترة الحالة قفزة في معدلات الهجرة مدفوعة بواحدة من أعمق الأزمات الاقتصادية في العالم منذ خمسينيات القرن التاسع عشر. وبجانب من يهاجرون من اللبنانيين، هناك أيضا لاجئون من سوريا وفلسطين يغامرون بخوض غمار الرحلة المحفوفة بالمخاطر على متن قوارب الهجرة.

اقرأ المزيد: تعرض قاعدة أمريكية في سوريا لاستهداف بالصواريخ

وهذا وفي ذات السياق، نظّم عشرات الأشخاص في مدينة طرابلس بشمال لبنان احتجاجاً بهدف تنبيه السلطات أنهم فقدوا الاتصال بقارب يحمل على متنه العشرات من المهاجرين.

وكان قارب يحمل مهاجرين انطلق من منطقة قرب طرابلس، قد غرق في أبريل نيسان، بعد اعتراضه من جانب البحرية اللبنانية قبالة سواحل البلاد.

وكان على متن القاؤب أنذاك  نحو 80 مهاجرا لبنانيا وسوريا وفلسطينيا، وتم إنقاذ 40 منهم في حين تأكد مقتل سبعة، ولا يزال نحو 30 آخرين في عداد المفقودين.

المصدر:  رويترز

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى