مجتمع

ضبط ثلاثة أطنان من الكوكايين في شحنة موز متجهة إلى أوروبا

أعلنت سلطات الإكوادورية، أنها تمكنت من ضبت  3,2 أطنان من الكوكايين على الأقل، كان طنّان منها مخبّآن في حاوية محمّلة بالموز متّجهة إلى أوروبا.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وفي تغريدة للشرطة، قالت فيها أن “التحقيقات أتاحت ضبط أكثر من طنّين من الكوكايين بداخل حاوية في غواياكيل (في غرب البلاد) كانت متّجهة إلى أوروبا”.

وأضاف البيان،  إن إحدى الحاويات هذه المرة كانت متجهة إلى المملكة المتحدة، بينما كانت الأخرى متجهة إلى روتردام في هولندا. وقٌبِض على شخصين على صلة بالقضيتين.

وأشارت الشرطة إلى أن الشحنة الأخرى الموجودة في مكان غير معروف، كانت متجهة إلى المنطقة نفسها تحتوي على 1218 علبة كوكايين محشوة في 87 صندوق موز.

وأردف البيان  أن “تفتيش حاوية للموز معدّة للتصدير أتاح من جهة أخرى العثور على 87 علبة (بمجموع) طن و213 كيلوغراما من الكوكايين” في ميناء آخر في مقاطعة غواياس الساحلية في غرب البلاد.

يذكر أن للإكوادور حدود مشتركة مع كولومبيا والبيرو اللتين تعدّان أكبر بلدين منتجين للكوكايين.

والكوكايين يعتبر أكثر مادة مسببة للأدمان، وهو نوع من أنواع المخدرات، ويستخلص من أوراق نبات الكوكا الذي ينمو في أمريكا الجنوبية حيث يمضغه الأهالي وهو معروف لديهم منذ 5000 عام خاصة بوليفيا وبيرو أو يضعونه مع الشاي ويشربونه للانتعاش والتغلب على التعب.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى