ثقافة وفن

ضجة عارمة من تسلل المساكنة عبر بعض المسلسلات في رمضان

أحدث الترويج للمساكنة عبر بعض المسلسلات اللبنانية والسورية والمصرية ، خلال شهر رمضان المبارك ضجة عارمة، على منصات التواصل الاجتماعي، خاصة أن المجتمعات الشرقية المحافظة ولا تسمح أن تسكن الفتاة مع صديقها في منزل واحد بدون عقد زواج أو خطوبة على الأقل.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وفي تصريح سابق قال الفنان  اللبناني “عبدو شاهين”، في تصريحات صحفية عن تأييده للمساكنة، مؤكدا انها عاش عام ونصف مع فتاة شابة.. مضيفاً: “أخاف من الزواج، وعشت تجربة مساكنة لمدة عام ونصف، مع فتاة شابة، ولكن بعد ذلك انفصلنا”.

مايا دياب : أعربت الفنانة اللبنانية في عدة تصريحات سابقة أيضاً، عن تأييدها لإقامة الشبان والفتيات معاً في منزل واحد قبل الزواج؛ أي “المساكنة”.

ودعت “دياب” في الوقت ذاته إلى تدريس الجنس في المدارس. وفي تصريح لها خلال لقائها في برنامج “100 سؤال” أكدت دياب أنه “لا بد أن يعيش الشبان والفتيات مع بعضهم قبل الزواج، أنا نفسي قمت بذلك”.

إيناس الدغيدي: أثارت المخرجة جدلاً واسعاً بعد تصريحها الذي قالت فيه إن “العلاقات العاطفية بين الجنسين حرية شخصية”.

وأشارت  إلى وجوب التوعية بالجنس وترك الحرية للشباب. وبعد هذا التصريح واجهت الدغيدي موجة هجوم عنيفة جداً على مواقع التواصل والشاشات المصرية، واستنكر العديد من الإعلاميين والفنانين تصريحها أيضاً، إلا أنها لم تعلق على الأمر.

ومن خلال الدراما تتعامل المسلسلات مع المساكنة على أنها شيء بسيط وعادي، بحيث أن كل الحلقات تستمر دون أن تكون هناك اشارة واحدة سلبية.

اقرأ المزيد: جيني أسبر تكشف عن رأيها بالمساكنة وعن موقفها تجاه بلدها الأم أوكرانيا

والفكرة الثانية التي يتم تمريرها عبر المسلسلات، هي الخيانة بالخيانة فخيانة الرجل تقابلها خيانة المرأة وعندما يتم اكتشاف الموضوع يتحول الجميع الى ابطال في حفلة الندم والاعتذار للزوجة الخائنة واولهم زوجها.

ومن جانبها في تصريح سابق، ردت الفنانة منال سلامة على الشائعات التي ارتبطت بمسلسلها الجديد “الأصلي”، وأنه يدور حول المساكنة، مؤكدة أنه ليس له أي علاقة بالمساكنة وأنها شخصيًا ضد الفكرة.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “حضرة المواطن” المذاع عبر فضائية “الحدث اليوم”، أننا مجتمع شرقي متدين، تابعين لأديان سماوية لا تقبل فكرة المساكنة، مشيرة إلى أنها تقدم دور فايزة الأصلي، والعمل يناقش حقوق الميراث وعلاقة الأشقاء ببعضهم.

وضمن مسلسل الهرشة السابعة، في سنة زواجهما السابعة، يسيطر الملل والإرهاق على حياة حبيبي المدرسة الثانوية آدم ونادين. بين ضغوطات تربية توأمهما وحياتهما الروتينية، وبعد تلك الخلافات، يستقر والدا نادين على قرار الطلاق، ونادين تتعين بعمل جديد، ولكن سرعان ما يحدث لها مشاكل به وتتركه، وكذلك يتم رفض زوجها من عمله في نفس التوقيت، لتزداد مشاكلهما أكثر، وفي نهاية الحلقة تتفاجأ نادين إنها حامل للمرة الثانية، ولكن هذه المرة في توأم.

وتحظى المسلسلات بهجوم واسع على منصات التواصل الاجتماعي، من قبل المستخدمين الرافضين للترويج لها على تغريدات على منصة “تويتر”.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى