عربي دولي

ضحايا بينهم أطفال في هجوم على كنيسة كاثوليكية جنوب غرب نيجيريا

أفاد طبيب مستشفى، أن مسلحين هاجموا كنيسة كاثوليكية في جنوب غرب نيجيريا خلال قداس أمس الأحد ، ما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 50 شخصًا بينهم نساء وأطفال.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

 

وقالت عدة وكالات إخبارية نيجيرية إن مسلحين أطلقوا النار على المصلين وفجروا عبوات ناسفة في كنيسة القديس فرانسيس الكاثوليكية في بلدة أوو. ولم تتضح هوية المهاجمين ودوافعهم على الفور.

ولم تقدم السلطات بعد تفاصيل عن الهجوم. وقال فونميلايو إيبوكون أودونلامي ، المتحدث باسم الشرطة في ولاية أوندو ، إن الشرطة ستصدر بيانًا آخر قريبًا.

وذكر المتحدث باسم الكنيسة الكاثوليكية في نيجيريا القس أوغسطين إيكو: “إنه لأمر محزن أنه أثناء القداس الإلهي هاجم مسلحون مجهولون كنيسة القديس فرنسيس الكاثوليكية … تاركين العديد من القتلى المخيفين والعديد من الجرحى وانتهكت الكنيسة”.

وأضاف “إيكو” إن الأسقف والكهنة من الرعية نجوا من الهجوم دون أن يصابوا بأذى.

وفيما أوضح طبيب بمستشفى في أوو لوكالة “رويترز” إن ما لا يقل عن 50 جثة نقلت إلى مستشفيين في البلدة جراء الهجوم. وقال الطبيب ، الذي طلب عدم نشر اسمه لأنه غير مخول بالتحدث للصحافة ، إن هناك حاجة للتبرع بالدم لعلاج الجرحى.

وتكافح نيجيريا تمردا في الشمال الشرقي وعصابات مسلحة تشن هجمات وعمليات خطف من أجل الحصول على فدية ، معظمها في الشمال الغربي.

 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى