صحة

طبيب أمريكي يتحدث عن 5 مخاطر للاستحمام يومياً

عرض طبيب أميركي مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي شرح فيه مخاطر الاستحمام بشكل يومي على الصحة.
ويمتلك الطبيب” ميخائيل فارشافسكي” البالغ من العمر(31 عاماً) طبيب الرعاية الأولية في نيوجيرسي قاعدة جماهيرية ضخمة على وسائل التواصل الاجتماعي، بحوالي 920.000 متابع على تيك توك.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة #التليغرام t.me/mdiaena

وشرح الطبيب فارشافسكي بعض النتائج السلبية المترتبة على الاستحمام اليومي، من جفاف البشرة وفروة الرأس، مما يؤدي إلى قشرة الرأس،و إزالة البكتيريا الجيدة التي تحافظ على صحة البشرة.
وفي المقطع الذي حصل 1.7 مليون مشاهدة، قال الدكتور مايك “لا يحتاج الجميع للاستحمام يومياَ. في الواقع، هناك خمسة أشياء يمكن أن تسوء إذا قمت بالاستحمام بصورة يومية”.

اقرأ المزيد: عادات صحية ينبغي التخلص منها للحفاظ على صحة العظام

♦️جفاف الجلد
أول مشكلة يمكن أن يؤدي إليها الاستحمام اليومي هي جفاف الجلد. حيث يمكن أن يؤدي إلى حدوث تشققات في الجلد، مما يسمح للبكتيريا والمواد المسببة للحساسية بالتسرب تحت البشرة.

♦️قشرة الرأس

قال الطبيب” فارشافسكي” إن القشرة يمكن أن تنشأ من “فروة الرأس الجافة”. ويمكن أن يسبب الإفراط في غسل الشعر بالشامبو مجموعة من المشاكل من بينها قشرة الرأس.

♦️تلف الشعر
وفقًا للطبيب” فارشافسكي” ، فإن الاستحمام اليومي يضر بالشعر، خاصة إذا كنت تغسله بالشامبو كثيرًا، وذلك لأن الشامبو يزيل الزيوت الطبيعية المغذية من الشعر ويتركه هشاً وضعيفاً.

♦️قتل البكتيريا الجيدة

حيث تقتل الكائنات الحية الدقيقة الموجودة على جلدك لحمايتك، وتابع “إنها شكل من أشكال البروبيوتيك، وعندما تستخدم الصابون المضاد للبكتيريا، فإنك تقتلها بدون سبب”.

♦️هدر الماء

السبب الذي وصفه الدكتور فارشافسكي بأنه الأكثر أهمية وهو هدر كميات كبيرة من المياه على الاستحمام. وينصح باستخدام المياه بكفاءة من خلال تقليل كمية الموارد المائية الإضافية التي يتم أخذها من الأنهار وخزانات المياه الجوفية، خاصة مع تزايد الطلب، وفق صحيفة ديلي ميل البريطانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى