مجتمع

طبيب عيون سعودي يتسبب بعمى 6 من مرضاه

أقرت الهيئة الصحية الشرعية في السعودية، أحكاما بالتعويض لعدد من المرضى، عقب إجرائهم عمليات بسيطة تتعلق بسحب المياه البيضاء من العين، انتهت بإصابتهم بالعمى.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

 

وتحدثت صحيفة ”الوطن“ المحلية، عن حصولها على وثائق أثبت فيها قيام طبيب بإجراء عمليات مختلفة لسحب المياه البيضاء لـ6 أشخاص من مرضاه في إحدى المستشفيات الخاصة ضمن منطقة القصيم، انتهت بعمى المرضى الستة المعنيين، نتيجة ارتكابه أخطاء طبية جسيمة في هذه العمليات.

وأشارت الصحيفة أن صدور أحكام بالتعويض من قبل الهيئة يآتي بعد ثبوت خطأ الطبيب وإجراء عمليات لا تتوافق مع الأصول والأعراف الطبية، في الوقت الذي لم يتم اتخاذ أي إجراء قانوني بحقه، ولا يزال قائما على رأس عمله.

اقرأ المزيد:ابنة “سليماني” محض سخرية على منصات التواصل لاقتنائها هاتف آيفون من صنع أمريكا

وفي التفاصيل، فإن المرضى كانوا يشتكون من وجود ماء بيضاء في العين، وعليه فقد قاموا بعمليات لسحب الماء البيضاء عند الطبيب الذكور، فيما من المفترض ألّا تأخذ العملية أكثر من نصف ساعة في الحالات الطبيعية، لكن المرضى انتابتهم شكوك بوجود أخطاء لدى الطبيب بسبب استمرار عملياتهم لعدة ساعات، والتي انتهت بالتسبب في تلف قرنية العين لهم وفقدانهم البصر.

وأعرب مصدر للصحيفة استنكاره من استمرار الطبيب في عمله،على الرغم من تكرار الخطأ ، حتى وصل إلى ستة مرضى فقدوا بصرهم جميعا، مشيراً إلى أن أحدا لم يحقق مع الطبيب ولم تتخذ أي إجراءات لإنهاء عقده.

وطالب وزير الصحة بالتدخل العاجل لتخفيف معاناة ضحايا الطبيب ومعالجتهم على حساب الوزارة والوقوف إلى جانبهم ومحاسبة المسؤولين المقصرين عن تقييم الأداء والمتابعة.

 تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى