عربي دولي

طرح قانون السجن المؤبد لسارقي الكابلات

تم طرح مشروع تعديل قانون العقوبات في الجزائر من قبل الحكومة بهدف تشديد العقوبات المفروضة على المرتكبين لجرائم تخريب الممتلكات العامة، ومن ضمنها جريمة “سرقة كابلات الكهرباء”، حيث تقترح الحكومة عقوبة السجن المؤبد لمرتكبي هذه الجرائم.

متابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

أفادت صحيفة “الشروق” الجزائرية بأن القانون الجديد يُصنف ظاهرة سرقة وتخريب الممتلكات العمومية، مثل الأسلاك الكهربائية والكوابل، ضمن جرائم المساس بالاقتصاد الوطني.

وذكرت الصحيفة أنه نظرًا لتكبد خزينة الدولة خسائر مالية كبيرة سنويًا بسبب هذه السرقات، فإن العقوبة المفروضة على المتورطين قد تصل إلى السجن المؤبد.

سرقة الكابلات

تأتي هذه المبادرة، وفقًا للصحيفة، نتيجة “انتشار ظاهرة سرقة وتخريب الممتلكات العمومية، خاصة الكوابل الكهربائية والنحاسية”، مما دفع الجهات الأمنية إلى إطلاق نداءات الخطر بناءً على آثار هذه الجرائم وتأثيرها السلبي على حياة المواطنين والوضع الاقتصادي.

اقرأ المزيد: شيكاغو سوريا: جرائــ*ــم بالجملة قتـــ*ـل وســ*ـلب وخطــ*ــف في وضح النهار

وتشير التقارير إلى أن عدد الجرائم المتعلقة بسرقة الكوابل الكهربائية والهاتفية والكوابل البلاستيكية المستخدمة في الصرف الصحي بلغ حوالي 800 قضية منذ منتصف عام 2022.

بناءً على ذلك، فإن المواطن السوري الذي تأثر بسرقة كابلات الكهرباء والهاتف منذ بداية الحرب يسأل عن موعد تقديم الجهات الحكومية مشروع قانون يشدد على معاقبة المرتكبين لهذه الجرائم.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى