حوادث

طفلة تشارك تحدٍّ على تيك توك وتخـ.ـنق نفسها

‏أقدمت أسرة أمريكية على مقاضاة منصة تيك توك بعدما قامت طفلتهم البالغة من العمر 10 أعوام فقط بخـ.ـنق نفسها حتى المو.ت كجزء من تحدٍّ جديد خطير على المنصة.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وكانت العائلة قررت رفع دعوى قضائية ضد الشركة بسبب الإهمال وتصميمها المعيب.

‏تم العثور على الطفلة ” نيلاه أندرسون” من مدينة فيلادلفيا فاقدة للوعي في خزانة غرفة نوم والدتها في 7 ديسمبر الفائت، حيث علقت الطفلة نفسها من حزام محفظتها بعد مشاهدتها مقاطع فيديو تتعلق بـ”تحدي الإغماء”.

تيك توك يتفوق على شركات محركات البحث غوغل العملاقة

‏يشجع التحدي المستخدمين على خنق أنفسهم للإغماء عليهم واستعادة وعيهم أمام الكاميرا. وقالت والدة “نيلاه” إن الشركة هي المسؤولة عن وفاة الطفلة لأن المحتوى «كان موجهاً» لها أو لمستخدمين مثلها.

‏وتبين عقب تحليل الطب الشرعي لهاتفها أن التطبيق كان قيد الاستخدام في ذلك الوقت، وبذلت الام كل مابوسعها لإنعاش طفلتها حينما وجدتها في حالة إغماء لحين وصول فريق الإسعاف، لتمضي الطفلة بعدها خمسة أيام في العناية المركزة، وتتوفى بعدها في 12 ديسمبر.

‏والدعوى القضائية التي رفعتها أسرة الضحية، والتي تطالب بتعويضات غير محددة، تُحمّل «تيك توك» المسؤولية عن تصميم تطبيق يروّج لتحديات خطيرة تستهدف الأطفال.

‏وردت الشركة قائلة إن تطبيقها الرئيسي مخصص للأشخاص الذين تتجاوز أعمارهم 13 عاماً ، رغم أنها تشغل أيضاً إصداراً من التطبيق مصمماً للمستخدمين الأصغر سناً.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى