مجتمع

طفلتان سوريتان يتركهما والدهما بسبب الفقر في دمشق

في ظل انتشار الفقر وانهيار تام للإقتصاد ومنظومات الصحة والتعليم في سوريا تخلّى والد عن ابنتيه في احدى المستشفيات بعد عجزه عن تأمين الطعام والشراب لهما .

وفي التفاصيل انتشرت صورة لطفلتان صغيرتان من سوريا تقيمان في دمشق العاصمة و حازت قصتهما الحزينة تفاعلاً وتعاطفاً كبيراً حول العالم وبفضل مساعدة بعض الأشخاص كانت بداية هذه القصة الحزينة سعيدة للغاية.

حدث كل شيء عندما لاحظ أحد أطباء مستشفى المواساة الحكومي في غرب مدينة دمشق وجود طفلتين بدى له أنهما  في الثالثة من العمر ، و لاحظ بأنهما تجلسان وحدهما على أحد مقاعد الانتظار في المستشفى، والى جانبهم رسالة .

وبعد أن قرأ الدكتور سعيد جاويش الرسالة فهم بأن والد الطفلتين تركهما  بسبب الفقر، وأن الطفلتان
جائعتان ولم تتناولا الطعام منذ زمن طويل ، ليقوم الطبيب بنشر صورتهما وتفاصيل الحكاية على صفحته في”فيسبوك“.

وانتشرت هذه الصورة بسرعة كبيرة ونالت تعاطفاً في العديد من البلدان حتى خارج سوريا و هكذا وصل تعاطف الناس مع هذه الحادثة الى تقديم مساعدات  مادية للأب و تأمين عملٍ له .

وشاركت وسائل إعلام عربية غربية تلك الحادثة ونشرت صورة الطفلتين  وقال الدكتور جاويش إنه تلقى عروض مساعدة مادية من عدة بلدان إثر التعاطف الذي حازته قصتهما.

اقرأ: فوضى عارمة سببتها أبقار هاربة من مسلخ في أمريكا

وفي اليوم التالي تماماً من هذه القصة  أكد الدكتور جاويش أن مشكلة الطفلتين قد تم حلها بشكل كامل.

اقرأ المزيد: وفاة المصري “سمير” نجم “تيك توك” تهز مواقع التواصل

ونشر الطبيب في التفاصيل: ”حسب ما علمت تم حل مشكلة الطفلتين تماما وتم التواصل مع الوالد من قبل أناس محترمين، وتم إيجاد صيغة لتأمين البنات وإعادتهم لوالدهم وتأمين عمل له، وأعتقد أنه هذا هو الدور الإيجابي الذي يجب أن تلعبه وسائل التواصل الاجتماعي، كان عندي الجرأة لأكون أول من ينشر الموضوع والحمد لله لاقى ذلك نتيجة إيجابية انعكست في إنقاذ حياة ومستقبل هاتين الطفلتين“.

ميديانا– وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى