اخبار

طهران توقف توريد النفط الرخيص لسوريا وتطالب الأسد بالدفع سلفاً

تعاني مناطق سيطرة النظام السوري، في كل فصل شتاء أزمة محروقات غير مسبوقة، نتيجة الطلب المرتفع عليه لاسيما وأنه يستخدم للتدفئة والمخابز وللنقل.

كشفت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، أن طهران أبلغت النظام السوري بوقف سياسة تسليم النفط بنظام الدفع المؤجل، وطالبت دمشق بدفع ثمن الإمدادات التي تأتي من طهران مقدما، علاوة على زيادة أسعار توريد الشحنات الإضافية.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

ونقلت الصحيفة عن مصادر وصفتها بالمطلعة قولها إن مسؤولين إيرانيين أبلغوا دمشق أنه يتعين عليها الآن دفع المزيد مقابل شحنات النفط الإضافية، ما يعني مضاعفة السعر ليتجاوز 70 دولاراً للبرميل، وهو رقم يقترب من سعر السوق الفعلي.

وزارة النفط السورية تخفض مخصصات المازوت للمواطن إلى 50 لتر فقطوزارة النفط السورية تخفض مخصصات المازوت للمواطن إلى 50 لتر فقط

وتأتي هذه الإجراءات الإيرانية لمواجهة أزمة مالية متصاعدة في البلاد، جراء اقتصادها المتعثر بفعل العقوبات الأمريكية واستمرار الاحتجاجات التي بدأت في منتصف سبتمبر/أيلول من العام الماضي، بحسب المصدر.

اقرأ المزيد: عبارات مناهضة لنظام الأسد في مناطق سيطرته

وبحسب صحيفة “وول ستريت جورنال”، فإن حكومة بشار الأسد تستورد أكثر من نصف احتياجاتها النفطية من إيران، وسوف تؤدي القرارات الجديدة للسلطات الإيرانية إلى المزيد من المشاكل للاقتصاد السوري.

يشار إلى أن إيران وروسيا هما الداعمتان الرئيسيتان لحكومة بشار الأسد في سوريا، حيث تساعدانه على قمع الاحتجاجات التي بدأت في هذا البلد منذ أكثر من 11 عامًا.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى