اخبار

ظاهرة فريدة من نوعها .. ترشح أول امرأة للرئاسة السورية

في ظاهرة فريدة من نوعها في تاريخ البلاد، أول امرأة سورية تترشح للانتخابات الرئاسية السورية، حيث يواصل النظام السوري عمله الدرامي من خلال تطبيق الحرية والديمقراطية على الشعب المكلوم الذي يعاني الأمرين.

قال رئيس مجلس الشعب السوري أن السيدة ، “فاتن علي نهار” ، تقدمت بطلب ترشح إلى منصب رئيس الجمهورية، لتكون بذلك أول امرأة سورية تترشح لهذا المنصب .

وأضاف  رئيس المجلس،” حمودة صباغ” ، إن مجلس الشعب تبلغ من المحكمة الدستورية العليا بتقديم” فاتن علي نهار” طلبا للترشح إلى منصب رئيس الجمهورية”.

ويعتبر طلب نهار، وهي من الشخصيات غير المعروفة والمغمورة شعبيا في البلاد، ثالث طلب ترشيح يصل إلى المجلس.

وأعلن صباغ يوم أمس الإثنين أن المجلس تلقى كتابين من المحكمة الدستورية العليا بتقديم كلمن “عبدالله سلوم عبدالله” و”محمد فراس ياسين رجوح” طلبين إلى المحكمة بترشيح نفسيهما لمنصب رئيس الجمهورية.

مرشحان ينافسان بشار الأسد في السباق الانتخابي الهزلي

اقرأ المزيد:مرشحان ينافسان بشار الأسد في السباق الانتخابي الهزلي

يشار أن كل من تنطبق عليه الشروط الموجودة في الدستور بإمكانه أن يتقدم بطلب ترشيح، إلا أنه لا يعتبر مرشحا لانتخابات الرئاسة إلا إذا حصل على تأييد من قبل 35 عضوا من أعضاء مجلس الشعب.

اقرأ: الدفاع الروسية تعلن مقتل 200 مسلحاً وسط سوريا

وكان مجلس النظام السوري، اقر مهلة الترشح خلال مدة أقصاها عشرة أيام فقط، مما أثار السخرية والاستهزاء على هذا القرار المثير للجدل في انتخابات محسوم أمرها بفوز “بشار الأسد”

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى