وباء

ظهور سلالة جديدة من متحور “أوميكرون” في 40 دولة لايمكن كشفها باختبار ال PCR

كشفت وكالة الأمن الصحي البريطانية UKHSAK عن آخر تحقيقاتها المتواصلة والمتعلقة بالسلالة الفرعية الجديدة من متحور “أوميكرون”، والتي أطلق عليها BA.2.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وتشير الأبحاث انه أكثر انتشارًا من “أوميكرون”، كما رجحت صعوبة اكتشافه من خلال اختبار الـ PCR.

فيما أشار وزير الصحة الفرنسي، “أوليفييه فيران” ، إلى أن السلالة الجديدة التي اكتشفت في 40 دولة مختلف أنحاء العالم”لن تغير كثيرًا من قواعد اللعبة”.

ونشرت وكالة الأمن الصحي البريطانية، بيانا على موقعها الإلكتروني،بتاريخ 21 يناير/كانون الثاني الحالي، حقائق جديدة متعلقة بالسلالة الفرعية الجديدة من متحور أوميكرون، والذي لا يزال قيد التحقيق بحسب وصفها ومن بينها، ظهور 426 حالة مصابة بالمتحور الجديد من أوميكرون BA.2 في بريطانيا واعتبرت معظم الإصابات في مدينة لندن بما يقارب 146 حالة، ووثقت أولى الإصابات بتاريخ 6 ديسمبر/كانون الأول 2021.

وكشفت وكالة الأمن الصحي البريطانية، أن الإصابات السائدة في المملكة لا تزال بسلالة أوميكرون الأصلية والتي تعرف علميًا بـ BA.1.

وكشفت عالمة الأحياء في معهد علوم البيئة في باريس، فلورنس ديبار، أن السلالة الفرعية الجديدة BA.2 تمثل تحديات للعلماء حيث يصعب تعقبها، عبر بروتوكولات اختبار الـ PCR التقليدية، نتيجة التسلسل الجيني الجديد للسلالة.

حيث تكون بحاجة إلى أداة أكثر دقة إلا أنها أقل استخدامًا لتتبع المتحورات الفيروسية للتمييز بينها وبين المتحورات الأخرى ما تعتبر أكثر تكلفة وأبطأ مما يعني أنه غير مناسب لمراقبة متحور سريع الانتشار، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى