علوم تقنية

عالم فلك سعودي.. من المستحيل رؤية هلال شوال اليوم الخميس

أكد عالم الفلك السعودي “ملهم هندي” إنه من المستحيل رؤية هلال شوال اليوم الخميس، مشيراً إلى أن أول أيام عيد الفطر السعيد يكون يوم الجمعة.

متابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

قال ملهم هندي، المختص في علم الفلك في جامعة الملك عبدالعزيز بالمملكة العربية السعودية، أنه من المستحيل رؤية هلال شهر شوال مساء الخميس بالعين المجردة، وأشار إلى أن الأحداث الفلكية تشير إلى أن الجمعة هو اليوم الأول من عيد الفطر لعام 2023.

وكتب هندي” في تغريدة على حسابه الرسمي في تويتر : “من ظهر غدا الخميس بعد كسوف الشمس ستنتشر صور مثل هذه لهلال العيد بتقنية CCD وهي تقنية تصوير في الاشعة تحت الحمراء وهي غير معتبرة شرعيا لأنها تصور في أشعة فوق القدرات البشرية حيث المعتبر شرعا في الفتاوى التي تأخذ بالرؤية: – العين المجردة – العين باستخدام الاجهزة المقربة .

هلال شوال

اقرأ المزيد: تعذرت رؤية هلال شهر شوال في غالبية الدول

وأكد مركز الفلك الدولي في بيان يوم الأربعاء أنه لا يمكن رؤية هلال شهر شوال بالعين المجردة في العالم العربي يوم الخميس.

جاء هذا الإعلان بعد أن أعلنت الجمعية الفلكية السعودية في جدة يوم الاثنين أن الحسابات الفلكية تشير إلى أن غرة شهر شوال ستكون يوم الجمعة المقبل، وفقًا لوكالة الأنباء السعودية (واس).

يذكر أن العديد من الدول، أعلنت أن أول أيام عيد الفطر يصادم يوم الغد الجمعة، في كل من : فرنسا. نيوزيلاندا. استراليا.تركيا، لاعتمادها على الحسابات الفلكية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى