ثقافة وفن

عباس النوري: أنا اقدم اعتذاري إذا فهم من كلامي إساءة للجيش العربي السوري

بعد عاصفة الجدل التي أثارها لقاء الفنان “عباس النوري” وقيام إذاعة المدينة بحذف اللقاء عقب توعد الموالين للأخير بالحاسبة وتلوحيهم بالقضاء عاد النوري ليطل مرة أخرى على ذات الإذاعة بحديث ولهجة مختلفة.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وفي لقائه الجديد اعتذر عباس النوري، عن تصريحاته السابقة والتي انتقد فيها “حزب البعث” المُهيمن على مؤسسات الدولة في سورية، منذ نحو خمسين عاماً، حيث اعتبر أن التراجع في سورية، بدأ منذ “سيطرة العسكر” على السلطة، كما لمح بكلامه إلى “سرقة أموال البنك المركزي”.

وأضاف النوري إن “الجيش السوري يقاتل في أكثر من جبهة وأكثر من معركة، ولولا الجيش العربي السوري لا يمكن أن استمر في العيش بمنزلي أنا وغيري

وأردف “إذا كان الكلام أغضب العسكريين لأنه فهم خطاً عن طريق السوشال، أرفع القبعة لهم من وأنحني أمامهم لأن دم الشهداء أكبر بكثير من خجلي”.
وقال:”أنا أقدم اعتذاري إذا فهم على أنه إساءة للجيش العربي السوري”.

وكان النوري، قد هاجم في مقابلة مع الإذاعة ذاتها قبل يومين، المؤسسة العسكرية في سورية، وقال إن “التجربة الديمقراطية في سورية أجهضت منذ وصول العسكر إلى الحكم”.

وأكد أن “حكم العسكر أطاح الديموقراطية والدستور والثقافة”، مشيراً إلى أنه منذ العام 1963 وهو عام وصول “حزب البعث” إلى السلطة “لم يعد هناك أي دور للمواطنين.

يشار أن عدد من الفنانين السوريين أعربوا عن تضامنهم مع النوري ومن أبرزهم أيمن زيدان وفراس إبراهيم وشكران مرتجى.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى