ثقافة وفن

عباس النوري: شخصية أبو العز أهم بـ10 مرات من أبو عصام في باب الحارة

قال الفنان “عباس النوري”: «أراهن بأن شخصية “أبو العز”، التي قدمتها في المسلسل الشامي “حارة القبة” تساوي 10 مرات دور “أبو عصام”، الذي قدمته في “باب الحارة”».

وأكد الفنان “عباس النوري” خلال لقاء في برنامج “the insider بالعربي” أن تجربته في “حارة القبة” تعتبر من أهم التجارب التي كان يبحث عنها في مشواره الفني، من حيث أهمية النص.

ولفت النوري إلى أن أصعب مشهد في المسلسل هو وفاة ابنه الذي أدى دوره “فارس القيش” ابن الفنان “خالد القيش”، وحمله، قائلا : «هذا أكثر مشهد أتعبني وأجهدني.. وضهري انكسر من ثقل وزنه».

كما أكد وجود 4 أجزاء للعمل، لافتاً إلى أنه تم الانتهاء من تصوير الجزء الثاني، على أن يتم البدء في تصوير الجزء الثالث تموز القادم.

وفي الحديث عن المسلسل ذاته “حارة القبة” من تأليف “أسامة كوكش”، وإخراج “رشا شربتجي” التقى الفنان “خالد القيش” وابنه “فارس” مع برنامج ” ETبالعربي”، وقال “القيش” أنه جسد شخصية “غازي بيك” وهي شخصية سلبية تستغل حاجة الضعفاء، فيما جسد ابنه “فارس” شخصية رضوان ابن “أبو العز” الذي أدى دوره الفنان “عباس النوري” و”أم العز” ولعبت دورها الفنانة “سلافة
معمار”.

“القيش” أشار إلى أنه كان خائفا من تمثيل ابنه لشخصية “رضوان”، لأنه اطلع على النص وعرف نهاية الشخصية القاسية، ولم يكن يرغب أن يشاهد ابنه في هذا الموقف حتى على سبيل التمثيل.

من جهة أخرى ، عبر الطفل “فارس خالد القيش” عن سعادته بنجاحه في تجسيد شخصية “رضوان”، وتفاعل الناس الكبير مع مشهد اختطافه ثم وفاته، ولفت أن والدته تحرص دائماً على تزويده بما يُقال عنه عبر المواقع الفنية.

اقرأ: وفاة مخرج “طاش ما طاش” بعد صراع مع المرض

وكشف “القيش” الأب أن “فارس” لم يكن يستمع إلى نصائحه مطلقاً، بل كان يهتم بكل تعليمات المخرجة “رشا شربتجي”، وعن ذلك قال “فارس”: «طبعاً.. هي المخرجة، وبتفهم أكتر بالموضوع، وبتعرف المسلسل كامل».

اقرأ المزيد: أيمن زيدان.. يشيد بصمود “بشار الأسد” على مدار السنوات الماضية

يذكر أن “حارة القبة” درامي اجتماعي سوري من نوع البيئة الشامية من إنتاج شركة “عاج” للإنتاج الفني، ويشارك فيه الفنانون “سلافة معمار”، “فادي صبيح”، “نادين تحسين بك”، “محمد حداقي”، وآخرين.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى