قضايا

عبد الحكيم قطيفان يتحدث عن آخر مستجدات في قضية الطفل السوري “فواز” المختطف منذ 3 أشهر

المختطف منذ حوالي 3 أشهر والذي نشر خاطفوه مقطع فيديو له وهو يتعرض للتعذيب، لابتزاز عائلته وإجبارهم على دفع فدية ضخمة تصل 500 مليون ليرة.

ووجه قطيفان من خلال بث على صفحته في “فيسبوك” شكر فيه كل سوري من دير الزور إلى الساحل، ومن درعا حتى حلب وفي المغتربات” الذين تحدثوا معه من أجل المساعدة.

وتابع: إن أسرة قطيفان قررت تجميع المبلغ وتسليمه في غضون ساعات، على أمل أن يتم تحرير الطفل.

وقال قطيفان لقد أثبتت المحنة أن السوريين أصحاب عطاء، وأصحاب نخوة” وقال إن الأسرة لم تطلب من أحد على الإطلاق، لا الجمعية ولا غير الجمعية إلى أن نجمع مبلغا باسمنا، وأردف: “عندما نعجز سنخبركم” و حتى الآن لم نطلب من أحد، وأثناء ساعات سننهي الموضوع ونقدم الفدية.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وختم بقوله: “نتمنى أن نستطيع كعائلة أن نجمع المبلغ، الله يجمع السوريين على المحبة والعطاء.

يشار أن رئيس مجلس إدارة جمعية “ساعد” الخيرية التطوعية عصام حبال أطلق مبادرة تعد الأولى من نوعها في سوريا، ليجمع مكافأة تقدم لمن يساهم في إلقاء القبض على الخاطفين، وأكد في أكثر منشور من خلال صفحته الشخصية أنه لا يوجد من المبلغ في الوقت الحالي إلا ما تبرع به هو شخصيا، وأن كل ما يفعله هو أن يسجل أرقام المتبرعين، على أن يسلم المبلغ لمن يساهم في القبض على الخاطفين، عقب القبض عليهم، وإطلاق سراح الطفل.

وكشف حبال مساء أمس أن المبلغ الذي أبدى متبرعون تقديمه وصل إلى 86 مليون ليرة، وذلك بعد يوم على إطلاق الحملة.

ونقلت إذاعة “شام إف إم” الموالية عن قائد شرطة محافظة درعا ضرار الدندل، أنه “سيتم التوصل إلى نتائج إيجابية قريبا”.

وأردف الدندل أنه و”منذ تاريخ إرسال فيديو ضرب الطفل، لا يوجد أي تواصل بين الخاطفين وعائلة الطفل” وأشار إلى أن “المتابعة متواصلة من وزير الداخلية وإدارة الأمن الجنائي”.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى