رياضة

لتوفير النفقات.. الصفقات المجانية تتخطى قيمة تعاقدات الشراء

يستمر الجنون في كرة القدم على مستوى عالم صفقات الشراء والبيع في السنوات الأخيرة بعد تفشي فيروس كورونا التي اضطرت بالأندية للبحث عن أقل تكاليف ممكنة خشية الأوضاع الاقتصادية المتدهورة.

ودأبت الأندية بالبحث عن شراء لاعبين مجاناً بعد نهاية عقود أهم اللاعبين بغرض توفير النفقات لكن الأمر بات مختلفاً بشكل كامل في الفترة الأخيرة.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة #التليغرام t.me/mdiaena

ووفق صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية فإن اللاعبين بدؤوا بالمطالبة بالحصول على عمولة مالية ضخمة مقابل عدم تمديد عقودهم مع أنديتهم والانتقال ضمن صفقات انتقال حر لأندية أخرى.

كرة القدم

فقد حصل “جورجينيو فينالدوم” لاعب برشلونة على 10 ملايين يورو من باريس سان جيرمان مكافأة مالية بسبب الانتقال للنادي الفرنسي مجاناً بعد نهاية تعاقده مع ليفربول، الأمر ذاته حدث مع “جانلويجي دوناروما” الحارس الإيطالي الدولي عند انتقاله للنادي الباريسي.

ويطالب ” كيليان مبابي” بأكثر من 30 مليون يورو مكافأة الانتقال لريال مدريد مجاناً في صيف 2022، كما يطلب وكيله 20 مليون يورو عمولة ويطلب والده 10 ملايين يورو ما يعني أن ريال مدريد سيدفع 60 مليون يورو إضافة إلى راتب اللاعب الذي لن يقل عن 40 مليون يورو أي سينفق ريال مدريد 100 مليون يورو في حال أراد ضم اللاعب مجاناً عند انتهاء الموسم الحالي.

وبحسب تقارير صحفية فإن الفرنسي “عثمان ديمبيلي” لاعب برشلونة يريد الانتقال لفريق آخر مجاناً بعد نهاية تعاقده مع ناديه بهدف الحصول على عمولة مالية ضخمة وأيضاً مواطنه “بول بوغبا” لاعب مانشستر يونايتد والألماني “أنطونيو روديغر” قلب دفاع تشيلسي على خلفية رفض اللاعبين فكرة تمديد العقود للحصول على مكافأة الانتقال المجاني إضافة إلى المطالبة براتب أكبر مما يتلقونه في أنديتهم الحالية.

تابعنا على أخبار غوغل: ميديانا

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى