مجتمع

عدد مشاهدات جنازة الملكة إليزابيث تحطم أرقاما قياسية

كشفت صحيفة ”ديلي إكسبرس“ البريطانية، أن عدد مشاهدي جنازة الملكة اليزابيث الثانية التي دفنت يوم أمس الإثنين، قد يكون كسر رقما قياسيا جديدا بتجاوزه عدد مشاهدي أحداث عالمية أخرى من بينها هبوط مركبة ”أبولو“ الأمريكية على سطح القمر عام 1949.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

ولفت الصحيفة في تقرير لها، إلى أنه وفق الأرقام الأولية، على الأرجح أن تكون جنازة الملكة إليزابيث جذبت مايزيد عن 4 مليارات مشاهد من مختلف أنحاء العالم؛ ما يجعله الحدث هو ”الأكثر مشاهدة في التاريخ“.

وأكدت أنها ليست المرة الأولى التي تحقق فيها الملكة إليزابيث أرقام مشاهدة تلفزيونية عالية، إذ كان تتويجها في عام 1953، أول حدث تتويج يتم بثه على التلفزيون، ووصل إلى مايزيد عن 27 مليونا في المملكة المتحدة والعديد من الملايين في الخارج.

وقالت صفيحة ”ديلي إكسبرس“، إن جنازة الملكة إليزابيث كانت أول جنازة رسمية في بريطانيا منذ جنازة السير ونستون تشرشل عام 1965، والأولى لعاهل بريطاني تقام في ”كنيسة وستمنستر“ منذ عام 1760.

وأضاف التقرير أن حوالي مليون شخص زاروا نعش الملكة خلال الأيام الأربعة التي بقي فيها في ”وستمنستر“ قبل أن تدفن يوم الإثنين في موكب شاهده أكثر من مليوني شخص اصطفوا على الطرق خلال مرور الموكب من لندن إلى ”قلعة وندسور“ جنوب شرق إنجلترا.

اقرأ المزيد: تعرّف على الدول التي رفضت بريطانيا دعوتها لحضور جنازة الملكة الراحلة ومن بينهم سوريا

وأشارت إلى أن حوالي 2000 شخصية عالمية من بينهم رؤساء دول وملوك ووزراء حضروا الجنازة

ونشرت الصحيفة ”بعد تحطيم الأرقام القياسية طيلة فترة حكمها، تميل جنازة الملكة إليزابيث إلى دخول التاريخ، باعتبارها أكثر بث تلفزيوني مشاهدة في التاريخ“، لافتة إلى أن ثاني أكبر حدث يستقطب المشاهدة على شاشة التلفزيون في بريطانيا كان جنازة الأميرة ديانا، التي أقيمت قبل 25 عامًا في أيلول/ سبتمبر 1997، وجذبت حوالي 32.1 مليون في المملكة المتحدة و2.5 مليار شخص من مختلف أنحاء العالم.

وبحسب الصحيفة، كان الحدث الأكثر مشاهدة في تاريخ التلفزيون قبل جنازة الملكة اليزابيث، هو حفل افتتاح أولمبياد أتلانتا عام 1996، والذي جذب حوالي 3 مليارات مشاهد.

اقرأ المزيد: عنكبوت يتجول بحرية على نعش الملكة إليزابيث الثانية يثير الجدل

وأشار تقرير ”ديلي إكسبرس“، إللاى أن التقديرات تدل أن جنازة الملكة اليزابيث التي توفيت عن عمر ناهز 96 عاما، استقطبت ما يقرب من 4.1 مليار شخص حول العالم.

بينما بلغ مشاهدي أولمبياد أتلانتا نحو 3.6 مليار شخص، وجنازة ديانا 2.5 مليار شخص، ثم حفل زفاف الأمير هاري حفيد الملكة على الممثلة الأمريكية ميغان ماركل عام 2018، والذي شاهده نحو 1.9 مليار شخص، ثم جنازة الملاكم الأمريكي المسلم محمد علي كلاي، بنحو مليار مشاهد، وأخيرا هبوط مركبة ”أبولو 11“ بنحو 652 مليون مشاهد.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى