ثقافة وفن

عدنان أبو الشامات.. الهستيريا في الشام جعلتني أكره عيد الحب

عيد الحب أو كما يطلق عليه البعض بعيد العشاق أو يوم القديس فالنتين، هو احتفال مسيحي يحتفل به الكثير من الناس في العالم بـ 14 فبراير من كل عام، حيث يقوم العشاق بمبادلة بعضهم البعض الهدايا من الورد الحمراء أو عن طريق الدبدوب وأشياء أخرى يعبرون فيها عن حبهم للطرف الآخر.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وتعليقاً على هذه المناسبة كتب الفنان السوري “عدنان أبو الشامات” على صفحته الشخصية في “فيسبوك”، عشت في أوروبا سنوات طويلة مرق عليي فيها كذا عيد حب ، لا شفت فيها دبب بالحجم الطبيعي، ولا نسوان لابسة أحمر ولا سهرات احتفالية بهالمناسبة.

https://www.facebook.com/adnan.abulshamat/posts/4908497092550060

وأضاف: بس كنت من الناس يلي بيشتروا وردة حمرا وبيهدوها لحبيبتهم بهذه المناسبة وبيعبروا عن مشاعرهم الصادقة .

وتابع: عندما عدت إلى الشام، في أواخر التسعينات وشفت “الهستيريا” تبع هيك عيد بكل تجلياتها يلي عم نشوفها كل سنة بهذا اليوم، كرهت هالعيد وكرهت يلي اخترعه وكرهت الدبب والورد واللون الأحمر، وكرهت حالي كمان.

يشار إلى أن التجار في بعض الدول العربية، تستغل يوم 14 شباط (عيد الحب) من خلال ضخ عدد كبير من الهدايا في الأسواق التي ترتفع اسعارها فقط في هذا اليوم أكثر من 5 أضعاف.

وكان أبو الشامات قد تعرض لانتقادات واسعة، من خلال منشور سبق وأن كتبه على حسابه الشخصي، أنا متل القطاط، شهري المفضل هو شباط.

ليعود ويتحدث بتفاصيل حول هذا المنشور الذي اعتبره “الشامات” أن كان عبارة عن مزحة، مشيراً إلى أنه كان يقصد بحب شباط لأنو أقصر الشهور وبيخلص بسرعة، بس في “مجموعة من المعلقين(المفكرين والأدباء) فهموه” وعلقوا حسب فكرهم وثقافتهم.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى