عربي دولي

عريضة تطالب سويسرا بطرد ألينا كابيفا “عشيقة” بوتين

طلب عدد من النشطاء في عدة دول أوروبية، من خلال عريضة وقعوا عليها تدعو دولة “سويسرا” بطرد “ألينا كابيفا” “عشيقة” الروسي فلاديمير بوتين وسط أنباء بأنها تختبئ مع أطفالهم السريين في فيلا فاخرة.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

ذكرت صحيفة ديلي ميل أن كابيفا ، 38 عامًا ، هي لاعبة جمباز أولمبية سابقة وحائزة على الميدالية الذهبية ، ويعتقد على نطاق واسع أنها “عشيقة” بوتين وأم لأطفال “سريين” لم يتعرف عليهم رسميًا مطلقًا.
يأتي الالتماس وسط تقارير تفيد بأن ألينا كابيفا ، التي كانت تُدعى ذات مرة “أكثر النساء مرونة في روسيا” ، قد أُرسلت إلى شاليه خاص في سويسرا في وقت سابق من هذا الشهر وسط غزو أوكرانيا.

جاء في الالتماس شديد اللهجة الذي نُشر على موقع change.org باللغات الألمانية والفرنسية والإنجليزية ، “حان الوقت لتوحيد إيفا براون مع فوهرر” ، وقد تلقت حتى الآن أكثر من 57000 توقيع.

وجاء في الالتماس: “على الرغم من الحرب الحالية ، تواصل سويسرا استضافة شريك لنظام بوتين”.

تم تصوير الزوجين معًا في عدة مناسبات ، وكشفت التحقيقات التي أجرتها مؤسسة مكافحة الفساد ، التي أنشأها خصم بوتين المسجون أليكسي نافالني ، “أن العديد من القلة الروسية قد منحوا بشكل غير مفهوم هدايا من الممتلكات والأموال والأصول الأخرى لعائلة كابيفا”.

نادرا ما شوهدت لاعبة الجمباز السابقة في الأماكن العامة ، لكنها التقطت على شريط فيديو وهي ترقص في بطولة الجمباز الإيقاعي “النعمة الإلهية” في موسكو في ديسمبر من العام الماضي ، قبل أسابيع فقط من غزو روسيا لأوكرانيا.

وجاء في العريضة الموقع عليها: “نحن مواطني روسيا وبيلاروسيا وأوكرانيا ، التي تعاني حاليًا من معاناة شديدة ، نتحد لمناشدة السلطات السويسرية”.

وذكرت: “لقد علم الجمهور للتو أن الشخصية السياسية والإعلامية الروسية ، والسابقة (لاعبة الجمباز الإيقاعي) ، ألينا كابيفا ، تختبئ من عواقب العقوبات المفروضة على الاتحاد الروسي في بلدك.”

“إنها الزوجة المفضلة للديكتاتور الوهمي ومجرم الحرب الذي كان يهاجم أوكرانيا غدراً خلال الأسابيع الماضية.

“نظرًا لأنها تدعم الأنشطة الاجتماعية في روسيا ، فقد كانت تحاول تعويد المواطنين الروس على حقيقة العقوبات بعد عام 2014 ، وأعلنت شخصيًا:” كلما ازداد الأمر سوءًا ، كان ذلك أفضل لنا! ”

يتساءل الموقعون ، “لماذا ، بالنظر إلى حجم العقوبات المفروضة على روسيا ، تواصل السلطات السويسرية استضافتها هي وعائلتها في وقت” يدمر فيه بوتين حياة الملايين “.

تقول العريضة للسويسريين: “للمرة الأولى في التاريخ الحديث ، انتهكت بلدك حيادها ، وهو ما لم تفعله حتى تجاه ألمانيا النازية في القرن العشرين ، وانضمت إلى العقوبات المفروضة على بوتين ومحيطه. والآن تسمح لعشيقته المفضلة وأطفالها بالاختباء داخل حدود دولتك “.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى