اخبار

عضو في مجلس الشعب السوري يدعو الحكومة للاستقالة

دعا العضو في مجلس الشعب السوري “رأفت بكار” حكومة النظام السوري للاستقالة، وذلك لأنه لم يتمكن الحصول على الموافقة لاستجواب أحد الوزراء.

متابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وفي التفاصيل، نقلاً عن موقع “سناك” الموالي قال النائب “رأفت بكار”، إنه حاول الحصول على الموافقة لاستجواب أحد الوزراء، لكنه لم يتمكن من الحصول عليها. لأنها تحتاج لموافقة 5 نواب، متوقعاً أن يحدث ذلك قريباً.

وتساءل البكار:على أي أساس يخرج مسؤول ويقول إن الأمور جيدة. بينما هناك مواطنون ينامون بدون طعام، وذلك خلال تصريحات له نقلتها إذاعة أرابيسك إف إم المحلية.

وقال عضو مجلس الشعل، إن رئيس الحكومة تحدث أمام البرلمان، عن إيرادات ضخمة جنتها الحكومة خلال الربع الأول من العام الجاري.

رأفت بكار

اقرأ المزيد:بظروف غامضة.. عداءة أمريكية تفقد الحياة بسن مبكر

وتابع: أنه طالما الحكومة تمتلك هذه الإيرادات العالية، لماذا لا تزيد الرواتب، وهو مطلب شعبي وعام وضروري على حد تعبيره.

ويرى البكار، أن الموظف الحكومي يعمل مجاناً، حيث ينفق راتبه الذي لا يتجاوز الـ150 ألف ليرة للمواصلات ولا يكفي حتى للأخيرة أحياناً.. مشيراً إلى أن الراتب لم يعد يغطي نفقات الموظف اليوم، الذي بات ذهابه للعمل عبء عليه وعلى عائلته.

وأضاف: حتى يتمكن الموظف من العيش بهذه الظروف، فهو إما يعمل بمكان آخر، أو “مستفيد” من وظيفته بطرق غير شرعية.

وأشار عضو مجلس الشعب إلى أن العائلة السورية لديها نكبة كل يوم، فإذا مرض أحد أفرادها مصيبة. وفي حال كان لديها طالب جامعي سيحتاج 400 ألف أجور مواصلات والراتب لا يتجاوز 150 ألف. كذلك بحال جاء موسم المكدوس وغيره.

وتعاني المدن السورية من ازمة اقتصادية حادة، حيث وصل الاقتصاد السوري إلى أدنى مستوياته منذ 11 عاما، مع تصاعد التضخم وهبوط العملة فضلاً عن ارتفاع تكلفة المعيشة وسط تضخم فاحش.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى