عربي دولي

عقوبات تطال ابنتا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.. كاترينا وماريا

فرضت الولايات المتحدة الأمريكية، عقوبات جديدة على ابنتا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.. كاترينا وماريا، في ظل استمرار الحرب على أوكرانيا التي تشنها موسكو منذ أكثر من 44 يوماً.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وتعمل “كاترينا فلاديميروفنا تيخونوفا”، وهي ابنة بوتين، مديرة تنفيذية في مجال التكنولوجيا ويدعم عملها الحكومة الروسية وصناعة الدفاع فيها.

وقالت الولايات المتحدة الأمريكية، إن ابنته الأخرى “ماريا فلاديميروفنا فورونتسوفا” فهي تقود البرامج التي تمولها الحكومة التي تلقت مليارات الدولارات من الكرملين لأبحاث الجينات، ويشرف عليها الرئيس الروسي شخصيا.

وكان بوتين وزوجته ليودميلا بوتين، رزقا بماريا وكاترينا، وهما الابنتان الوحيدتان “المعترف بهما رسمياً” بحسب الغارديان. وانفصل بوتين رسمياً عن زوجته في 2013 ليصبح بذلك أول زعيم روسي يطلق منذ بطرس الأكبر في 1698.

ماريا هي البنت الكبرى تبلغ من العمر (36 عاماً) كما أنها تعمل أيضاً في المجال الطبي، وهي باحثة في مجال تأثير الهورمونات على الجسم البشري، وهي أخصائية في علاج الغدد الصم، عند الأطفال. في عام 2019، ظهرت الباحثة التي تعيش في شقة مقابلة للسفارة الأميركية في موسكو، في مقابلة إعلامية، وكشفت عن خطط طبية بقيمة نحو 700 مليون دولار تهدف إلى الشفاء من السرطان.

وكتارينا، تبلغ من العمر حالياً 35 عاماً وهي الصغرى، حيث ولدت في درسدن الألمانية عام 1986، عندما كان بوتين يعمل لصالح الكي جي بي (لجنة أمن الدولة) في الاتحاد السوفياتي.
ووفق قول مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية للصحفيين:”لدينا سبب للاعتقاد بأن بوتين، والعديد من رفاقه، والأوليغارشية يخفون ثرواتهم ويخفون أصولهم مع أفراد الأسرة الذين يضعون أصولهم وثرواتهم في النظام المالي الأمريكي وكذلك أجزاء أخرى كثيرة.
وأضاف المسؤول الذي رفض الكشف عن هويته: “نعتقد أن العديد من أصول بوتين مخفية مع أفراد الأسرة، ولهذا السبب نستهدفهم”. ولم يتسن لوكالة “رويترز” على الفور الوصول إلى بنات بوتين أو ممثليهن أو الكرملين للتعليق.

وتشمل العقوبات التي أعلن عنها أمس الأربعاء، ابنة وزوجة وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف. كما منعت الولايات المتحدة الأمريكيين من الاستثمار في روسيا، واستهدفت المؤسسات المالية الروسية ومسؤولي الكرملين، رداً على ما وصفه الرئيس جو بايدن بـ “الفظائع” الروسية في أوكرانيا.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى