غير مصنف

عقوبة السجن لـ منة شلبي لمدة سنة وغرامة مالية

أصدرت محكمة جنايات القاهرة حكماً اليوم الخميس بحبس الفنانة المصرية “منة شلبي” لمدة سنة مع الشغل والنفاذ والإيقاف وغرامة بقيمة 10 آلاف جنيه.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

قالت وسائل إعلام، إن محكمة جنايات القاهرة استمعت لمرافعة الدكتور محمد بهاء أبوشقة دفاع الفنانة منة شلبى المتهمة بإحراز جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطي، والذى التمس من المحكمة براءتها من الاتهامات المنسوبة إليها.

وأشار إلى أن عملية تفتيش المتهمة لم تتم في وجود المتهمة.

وترك محامي منة  دليلاً على كلامه قائلاً: “كاميرا مراقبة وحيدة التقطت المتهمة خلال ضبطها وبعد مرور 41 دقيقة ظهرت مجددا بنفس الكاميرا وبحوزة ضابط التفتيش كيس بداخله حشيش، والنيابة العامة ثبتت ذلك في التحقيقات بأن المتهمة لم تظهر إلا خلال كاميرا واحدة فقط”.

اقرأ المزيد: بتهمة حيازة المخدرات.. القبض على الفنانة منة شلبي

وكانت النيابة العامة، قد أحالت منة في 21 ديسمبر 2022 إلى المحاكمة الجنائية، لمعاقبتها على ما أُسند إليها من إحرازها الحشيش المخدِّر بقصد التعاطي في غير الأحوال المصرَّح بها قانونًا، وفي اليوم التالي حددت محكمة الاستئناف جلسة غدا الخميس 5 يناير لبدء أولى جلسات محاكمتها.

منة الشلبي

كانت النيابة العامة، أحالت منة شلبي، إلى المحاكمة الجنائية أمام محكمة الجنايات في ختام التحقيقات التي أجريت معها، حيث أسندت إليها الاتهام بإحراز جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطي في غير الأحوال المصرح بها قانونًا.

وذكرت النيابة العامة أن قائمة أدلة الثبوت تتضمن شهادة 5 شهود على الواقعة، وما توصلت إليه تحريات الشرطة، وما ثبت بتسجيلات كاميرات المراقبة بمحل ضبطها في مطار القاهرة الدولي، إلى جانب ما أسفر عنه فحص المعمل الكيماوي للمضبوطات التي تم العثور عليها بحوزتها.

واستكملت النيابة تحقيقاتها بعد ضبط منة شلبي بالاستماع لشهادة خمسة من العاملين في مطار القاهرة الدولي، والتي كان حاصلها: “أن فحص حقائب المتهمة بجهاز الأشعة أثناء إنهائها الإجراءات الجمركية ظهر خلاله وجود كثافات عضوية بداخلها، فتم تفتيشها على نحو أسفر عن العثور على مواد مخدرة بالحقائب، فأُلقي القبض على المتهمة، وضُبط ما بحوزتها من مخدرات”.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى