ثقافة وفن

عقوبة كبيرة بحق ويل سميث بعد صفعة الأوسكار الشهيرة

أصدرت أكاديمية الأوسكار، يوم أمس الجمعة قرارا بمنعها مشاركة “ويل سميث” في أي حفلة أو حدث ستنظمها لفترة عشر سنوات، وذلك عقابا على الصفعة التي وجهها الممثل الأميركي الفكاهي “كريس روك” في حفلة توزيع هذه المكافآت السينمائية الأرفع نهاية الشهر الماضي.

وكتب مجلس إدارة أكاديمية فنون السينما وعلومها خلال اجتماع عقده الجمعة أنه قرر “عدم السماح لسميث بالمشاركة في أي حدث أو برنامج تنظمه الأكاديمية، سواء حضوريا أو افتراضيا.

وكانت الأكاديمية قد وافقت على طلب الاستقالة المقدم من قبل ويل سميث الأسبوع الفائت، إلا أنها لم تسحب منه جائزة أوسكار أفضل ممثل التي حصل عليها الشهر الماضي عن دوره في فيلم “كينغ ريتشارد

ووجه سميث صفعة لمقدم الحفل، كريس روك، على خشبة المسرح في حفل توزيع جوائز الأوسكار العام الجاري .

و أصدر ويل سميث لاحقا بيانا اعتذر فيه عما حدث، قائلا إن تصرف لا يغتفر، لكنه أكد في الوقت ذاته أن السخرية من جادا كانت “أكبر من أن يتحملها”.

وأحدثت الصفعة ذهولا عالميا، وأثارت جدلا على منصات شبكات التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام، إلا أن زوجة ويل سميث، وهي أيضا ممثلة، التزمت الصمت في البداية.

إلا أنها نشرت لاحقا رسالة مختصرة للغاية على حسابها الموثق بموقع “إنستغرام”، قالت فيه “هذا موسم للتعافي، وأنا موجودة هنا من أجل ذلك”.

يشار أن جادا بينكيت سميث تعاني من تساقط شعرها، نتيجة إصابتها بداء الثعلبة، وتظهر حليقة الرأس منذ صيف 2021.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى