صحة

علاجات منزلية تساعد على التخفيف من ألم الأسنان

ألم الأسنان من المشاكل المنتشرة التي يعاني منها العديد من الأشخاص، والتي عادة ما تكون ناجمة عن تسوس الأسنان نتيجة تسوس المينا، أو الأسنان الخاملة، أو تشقق الأسنان، أو مشاكل في الحشو، أو جيوب الأسنان، إذ تؤدي جميع المشاكل إلى آلام أحياناً يصعب تحملها، يرافقها صداع، وآلام في الأذن، وصعوبة في النوم، وتوّرم في الوجه.

ولأن الآلام قد تفاجئنا في بعض الأوقات، وأحياناً قد يكون كل ما نحتاجه هو تخدير الألم لحين موعد زيارة الطبيب، لهذا هناك بعض العلاجات المنزلية التي يمكن أن تساعد للتخفيف من الألم نستعرضها وفق Eagle Gate Dental.

الأسنان

♦️الكمادات الباردة
في حال كان الألم مصحوباً بالتورم،قد يساعد وضع كيس ثلج أو خضراوات مجمدة على الجزء الخارجي من الخد على جانب وجع الأسنان، حيث تساهم البرودة في تخدير المنطقة وتخفيف التورم وتقليل الالتهاب.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة #التليغرام t.me/mdiaena

كما أن الكمادات الباردة طريقة جيدة للراحة المؤقتة، لذا يمكن محاولة الحصول على قسط من النوم، ومع ذلك، في حال وجود مشكلة أكثر من مجرد تورم، مثل عدوى قناة الجذر، فلن يتحسن ألم الأسنان، حتى زيارة طبيب الأسنان.

♦️زيت القرنفل

من الممكن أن يقلل زيت القرنفل مؤقتاً من آلام الأسنان، إذ يتضمن مخدر طبيعي وهو الأوجينول الذي يعمل على تسكين الألم، ولتطبيق زيت القرنفل، غمس كرة قطنية في الزيت، وتركها تنقع في بضع قطرات، ثم تفرك الكرة القطنية برفق على السن واللثة.

♦️الماء المالح

يساعد الشطف بالماء المالح على تهدئة اللثة المتورمة، وتنظيف الأسنان من البكتيريا، ويمكن اعتماد هذا العلاج المنزلي عن طريق إضافة ملعقتين صغيرتين من الملح إلى كوب ماء دافئ، ثم حرك المحلول برفق في فمك وابصقه، واحرص على عدم ترك الماء يسخن بشدة، ما قد يجعل الألم أسوأ.

♦️شاي النعناع

يساعد شرب أي شاي في تهدئة أسنانك المؤلمة، وخاصة شاي النعناع، إذ إن له مزايا يمكن أن تساعد في تخدير المنطقة المصابة، ولكن ليس من الضروري أن يكون ساخناً بدرجة كبيرة، حيث يمكن أن تسبب الحساسية للحرارة مزيداً من الألم، فقط كوب دافئ يكفي فقط لتهدئة المنطقة المتهيجة والأسنان.

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى