علوم تقنية

علامات يجب الحذر منها للتأكد من أن حسابك واتساب غير مخترق

بعض العلامات تدل أن شخص ما يتجسس على رسائلك في واتس آب

يتبادل مستخدمو تطبيق “واتساب” الترسال الفوري، الأسرار والمعلومات الشخصية والخاصة، بجانب ذلك الأشخاص الذين يستعملون التطبيق في العمل، ولكن هل تساءلت يوماً إذا كان الواتساب لديك مراقباً؟

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

قالت صحيفة “الصن” البريطانية أنه على الرغم من أن واتساب يقدم خدمة التشفير التام للرسائل بين الطرفين، إلا أن “القراصنة” يجدون من حين لآخر طرقا جديدة للاختراق.

وقدمت الصحيفة عبر تقريرها بعض العلامات التي يجب الحذر منها للتأكد من أن حسابك غير مخترق ولا يتعرض لـ”التجسس”:

واتساب ويب:

واتساب ويب عبارة عن امتداد يتيح لك استخدام حساب واتساب الخاص بهاتفك على جهاز الكمبيوتر: من شأن متصفح الويب أن يعرض نفس المحادثات والرسائل الموجودة على هاتفك.

لكن يجب دائما التأكد من الأجهزة المتصلة بحسابك (Linked Devices)، وفي حال رأيت جهازا غير مألوف، فهذا يعني أنك تعرضت للاختراق، وبإمكان المستخدم تسجيل الخروج على الفور.

تغيرات تطرأ على حسابك:

في حال لاحظت أن حسابك شهد بعض التغيرات، (مثلا تغيّر الصورة الشخصية أو حذف بعض الرسائل أو رسائل مبعوثة لم تكتبها في الأصل)، فقد يكون ذلك علامة على أن شخصا ما يتلصص عليك.

بطء في التطبيق:

وفقاً للخبراء، فإن التطبيقات البطيئة قد تكون مؤشرا على تثبيت برامج للتجسس بداخلها.

وفي حال لاحظت أيا من هذه العلامات، فإنه من المستحسن أن تقوم بحفظ النسخة الاحتياطية والصور والفيديوهات، ثم إلغاء تثبيت التطبيق وإعادة تنزيله مرة أخرى.

ميزة التحقق من خطوتين:

توفر هذه الميزة أكبر حماية لحساب واتساب الخاص بك من الإختراق و التي توفرها أغلب التطبيقات حالياً , نظراً لأن تفعيل ميزة التحقق من خطوتين تجعل الأختراق شبه مستحيل.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى