اخبار

عمليات التلقيح في سوريا لا تتجاوز الواحد بالمئة

مضت أشهر عديدة منذ بدأت حملات التطعيم المضادة لفيروس كورونا، ومع ذلك، ومع التّحركات و عمليات التطعيم المنتشرة الى الآن لم يأخذ اللقاح إلا 23.4 بالمئة من سكان الكرة الارضية، ومع انتشار السلالة المتحورة من الفيروس “دلتا” بشكل “هائل وسريع  وتأثير مدمر” في 96 دولة على الأقل، فإن المهمة تصبح أصعب من قبل.

ووفق المصادر، فإن هذه النسبة حتى لو أنها منخفضة لكنها  تعد تقدماً عما كانت عليه قبل أسبوعين، عندما كانت لا تتجاوز 20.9 بالمئة.

وبحسب ما أخبر المسؤولون، فقد طُعّمَ أكثر من 3.04 مليار شخصاً بجرعات اللقاح المضادة لفيروس كورونا في 29 يونيو.

و تظهر الإحصائيات أن أكثر الدول التي تلقت التطعيم هي : آيسلاندا (75.9 بالمئة)، وكندا (68 بالمئة) وبريطانيا (65.7 بالمئة) ومن ثم تشيلي (65.5 بالمئة)، تليها الأوروغواي (64.7 بالمئة)، وفلسطين (64.5 بالمئة)حيث استطاعت أكثر 44 دولة ومقاطعة ببدأ جرعات اللقاح بين أكثر من نصف سكانها.

اقرأ: الحكومة السوري تنهي أزمة برادات الشحن مع “الأردن”

وكانت الولايات المتحدة من الدول التي تجاوزت حاجر النصف بنسبة (53.8 بالمئة)، وألمانيا (54.1 بالمئة) وإيطاليا (55.9 بالمئة).

وفي الوقت ذاته هناك بيانات تظهر  وجود 14 دولة، خاصة في إفريقيا، لم تتجاوز نسبة التطعيم فيها حتى 1 بالمئة.

اقرأ المزيد: وفاة الناشط الكوردي “أمين عيسى” في سجون “قسد” تحدث غضباً واسعاً

و من بين تلك الدول مصر  حيث كانت نسبة  تلقي اللقاح هي 3.4 بالمئة، وكذلك إيران بنسبة 4.8 بالمئة، وليبيا بنسبة 5.4 بالمئة، والعراق بنسبة لم تتجاوز 1.4 بالمئة، والسودان بنسبة 1.3 بالمئة، وسوريا بنسبة 0.6 بالمئة.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى