اخبار

عملية تبادل أسرى بين النظام والمعارضة تحدث جدلاً

أحدثت عملية التبادل للأسرى التي جرت بين عناصر النظام السوري، وفصائل المعارضة السورية، جدلاً واسعاً على منصات التواصل الاجتماعي، وسط تزوير إعلام النظام للحقائق على إنها عملية تحرير مختطفين.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وساهم في عملية التبادل  الجانبان التركي والروسي، إضافة إلى إشراف الأمم المتحدة و”الصليب الأحمر الدولي”، و”الهلال الأحمر السوري”.

وتضمن عملية التبادل خمسة أسرى من كلا الطرفين، ووقعت عند معبر “أبو الزندين” الفاصل بين مناطق النظام والمعارضة في مدينة الباب شرقي حلب، بإشراف الأمم المتحدة و”الصليب الأحمر الدولي”، و”الهلال الأحمر السوري”.

وقبيل عملية التبادل، دخل رتل عسكري للجيش التركي إلى معبر “أبو الزندين”، يرافقه قائد فصيل “هيئة ثائرون للتحرير”المنضوي تحت راية “الجيش الوطني”، فهيم عيسى.

وبحسب روايات ناشطون على وسائل التواصل، فإن المعلومات تفيد أن العناصر الخمسة الذين سلّمهم فهيم عيسى للنظام السوري ينتمون لحزب الله اللبناني.

وكان إعلام النظام السوري، عبر التلفزيون الرسمي، قال أن الجيش العربي السوري، تمكن من تحرير خمسة مختطفين من فصائل المعارضة السورية، دون أن يتطرق إلى أن العملية جرت بإشراف تركيا وروسيا والهلالين الأحمر الدولي والسوري.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى