عميل ذهبي باع حزب الله مقابل 7 ملايين دولار

كشف مصدر مقرب من “#حزب_الله”، أن الخرق الأمني الكبير الذي تعرض له الحزب خلال الفترة الأخيرة قاده مسؤول في شبكة الاتصالات التابعة لحزب الله، “حيث تبين أنه كان عميلا لـ #إسرائيل منذ سنوات” وفقا للمصدر.

 

⭕️وأضاف المصدر المقرب من إحدى القنوات أن العميل لعب دورا أساسيا في اتخاذ قرارات تقييد حركة استخدام الموبايلات والاتجاه نحو أجهزة #البيجر، وهو الذي وجه المسار لهذه العملية الكبرى، وهو الذي شارك في اختيار الشركة وأنواع البيجر وهو الذي شارك في اختيار الشركة وأنواع البيجر والمصدر ومعظم التفاصيل المتعلقة بهذه الصفقة.

 

واعتبر المصدر أن ما وصلت إليه إسرائيل خلال الأسبوعين الماضيين لم يأت من فراغ، بل هو نتيجة جهد استخباراتي كبير وبدعم عالمي، وأيضا نتيجة جهد تقني على مستوى كبير جداً، استطاعت من خلاله أن تحدث اختراقات كبيرة وضخمة وخطيرة لم يتعرض لها حزب الله في تاريخه.

 

وبحسب المصدر ذاته فإن المسؤول في اتصالات حزب الله والذي فرّ إلى إسرائيل بعد مداهمة منزله واعتقال ذويه، تبين أنه يمتلك 7 ملايين دولار، واعتقل معه عدد من المساعدين والفنيين من جنسيات لبنانية وغير لبنانية.

 

يذكر أن مصدر طبي وآخر أمني أكدا لرويترز انتشال جثة الأمين العام لميليشيا #حزب_الله #حسن_نصر_الله من موقع الهجوم الجوي الإسرائيلي على #الضاحية_الجنوبية لبيروت وأنها كانت سليمة.

 

ولم يأت بيان حزب الله أمس السبت على كيفية قتل نصر الله أو موعد جنازته، لكن المصدرين قالا إن جثته لم تكن بها جروح مباشرة ويبدو أن سبب الوفاة صدمة حادة من قوة الانفجار.

#ميديانا

Exit mobile version