اخبار

عناصر في هيئة تحرير الشام تعتدي على قافلة السلام

اعتدى عناصر من “هيئة تحرير الشام”  اليوم الإثنين على المئات من الشبان المجتمعين في منطقة باب الهوى بريف إدلب الشمالي، بالهراوات وقامت بضرب عدد منهم، بعد تجمعهم تلبية لدعوات تنظيم ما يسمي بـ”قافلة السلام”، بهدف اجتياز الحدود مع تركيا بهدف التجمع مع “قافلة النور” للوصول إلى أوروبا.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

قالت الوكالات المحلة، إن  المئات من الشبان، بينهم العشرات من المرحلين حديثاً من تركيا قسراً ، تجمعوا فجراً في منطقة سرمداً وصولاً لمعبر باب الهوى الحدودي مع تركيا، تلبية لدعوات على وسائل التواصل بغية الوصول إلى أوروبا.

وشهدت المنطقة، تواجداً أمنياً مكثفاً من قبل  عناصر “هيئة تحرير الشام” التي كانت تترقب تلك الدعوات، حيث قامت بداية بمنع وصول الشبان لمنطقة باب الهوى، وهددتهم بالاعتقال، قبل تجمع المزيد من الشبان، والتوجه إلى ساحة معبر باب الهوى، لتواجه من قبل العناصر الأمنية بالعصي والهراوات.

اقرأ المزيد: دعوات للسوريين للخروج بأكبر قافلة للهجرة من تركيا إلى أوروبا

وتعرضوا الشبان السوريون لمضايقات من قبل القوى الأمنية التابعة لـ “هيئة تحرير الشام”، التي سارعت لمواجهة النشطاء ومنعهم من التغطية، كما قامت بضرب ناشط إعلامي ومصادرة معدات لهم، في تكرار لذات الممارسات بحق النشطاء الإعلاميين في المنطقة، وفقاً لشبكة شام

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى