رياضة

غرامة مالية على منتخب كرواتيا لإهانة الحارس الكندي

فرض الاتحاد الدولي لكرة القدم، غرامة مالية على منتخب كرواتيا، وذلك بسبب سلوك جماهيره، خلال المباراة التي أقيمت أمام المنتخب الكندي، وانتهت بالفوز برباعية مقابل هدف.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر

والغرامة التي فرضها “فيفا” على الاتحاد الكرواتي قدرها 50 ألف فرنك سويسري (53 ألف دولار)، وتأتي قبل 48 ساعة من مواجهة البرازيل في دور ربع النهائي لكأس العالم قطر2022.

ذكرت وسائل إعلام، إن القرار التأديبي جاء عقوبة للمنتخب بالكرواتي، سبب سلوك جماهيره تجاه الحارس الكندي “ميلان بوريان”، حيث توجه مشجعون كرواتيون بإهانات له، باعتباره من أصول صربية.

وولد “بوريان “البالغ من العمر، العمر 35 سنة، في كرواتيا قبل أن يفر منها وهو طفل.

وأشارت أحدى اللافتات التي رفعت في وجه الحارس، إلى العملية العسكرية عام 1995، والتي أنهت حرب استقلال كرواتيا، وفر على إثرها أكثر من 200 ألف شخص من أصول صربية من البلاد، بمن فيهم عائلة بوريان.

وكتب على اللافته، “كنين 95 – لا أحد يركض مثل بوريان”، واستخدم علم صانع الجرارات الأميركية جون دير، في إشارة إلى كنين، معقل المتمردين الصرب حيث ولد بوريان، والتي شهدت هروب الصرب الذين ترك العديد منهم على الجرارات.

تجدر الإشارة إلى أن المنتخب الكندي، يضم عدد كبير من اللاجئين اللاعبين من مختلف دول العالم، على اعتبار أن “كندا” تستقبل أعداد هائلة من اللاجئين.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى