اخبار

غموض حول مصير الناجين من غرق قارب الموت في طرطوس

باتت مسألة الناجين من غرق قارب الموت في طرطوس، تؤرق الكثير من السوريين، لاسيما وأن مصيرهم مجهولاً حتى اللحظة، بعد أن كشفت العديد من التسريبات أن أجهزة النظام الأمنية قد تلاحقهم.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

ذكرت مصادر محلية، إن 12 شخصاً سورياً ممن نجوا من الموت في القارب الذي أودى بحياة أكثر من 99 شخصاً في طرطوس بجزيرة أردواد، قد يعتقلهم النظام السوري، لعدة أسباب.

وكشفت المصادر أن عدد الناجين الـ 20 من حادثة غرق المركب الذي انطلق من السواحل اللبنانية، من عدة جنسيات مختلفة وبينهم 12 شخصاً من الجنسية السورية.

غرق المركب

اقرأ المزيد: الموت يغيب 17 لاجئاً سورياً بعد غرق قاربهم في البحر المتوسط

وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن 12 سوريا على الأقل من بين الناجين، من محافظات  إدلب واللاذقية وحلب، غالبيتهم فروا من سوريا، هربا من التجنيد الإلزامي والاحتياطي، وبعضهم من المعارضين وكانوا معتقلين لدى النظام السوري.

اقرأ المزيد: مصير الناجون من غرق المركب في طرطوس .. السجن وغرامة مالية

وكان عشرات اللاجئين السوريين، قد تعرضوا في العام الماضي، لخديعة مهربين لبنانيين انطلقوا في مركب من شاطئ طرابلس، في حين وصل المركب محملا بعشرات المهاجرين السوريين كانوا يعتزمون الهجرة إلى أوروبا، بينما وجدوا أنفسهم في شواطئ بانياس السورية.

وقام النظام السوري باعتقالهم ونقلهم عبر حافلات نحو المراكز الأمنية في دمشق، ولا يزال مصير الكثير منهم مجهولاً حتى الآن.

يذكر أن إعلام النظام السوري، يروج على أن مصير الناجين من غرق الموت في طرطوس، إما السجن من سنة إلى 5 سنوات أو دفع الغرامة المالية تصل إلى الـ 10 ملايين.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى