رياضة

فرانك ريبيري يعلن انهاء مسيرته الكروية مستسلمًا لإصابة في الركبة

وضع الدولي الفرنسي السابق وأسطورة “بايرن ميونيخ” الالماني فرانك ريبيري، حد اليوم الجمعة، لإنهاء مسيرته الكروية، بعد أن وصل إلى سن الـ 39 عامًا.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وبذلك يكون “ريبري” قد أعلن استسلامه لإصابته في الركبة، التي أبعدته عن المنافسات مع ساليرنيتانا في الدوري الإيطالي هذا الموسم.

ودون النجم  عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي بأربع لغات “الكرة تتوقف. المشاعر في داخلي لا”، مرفقة بفيديو يختصر فيه مسيرته مع المنتخب والاندية التي لعب لها.
ودّعه النادي البافاري إلى”وضع أحد أفضل اللاعبين في تاريخنا نهاية لمسيرته المذهلة، شكرًا لكل شيء…أسطورة”.

أضاف الفرنسي في رسالة الوداع “اليوم، رغم الجهود التي قمت بها في الاشهر الثلاثة الاخيرة، تفاقم الألم في ركبتي والأطباء كانوا واضحين. ليس لدي خيار، يجب أن أتوقف عن اللعب”.

وختم اللاعب (16 هدفًا في 81 مباراة دولية) “هذه نهاية فصل كلاعب وليست قصتي المهنية، تأكدوا من ذلك. سأراكم مجددًا في بداية فصل جديد جميل”.

اقرأ المزيد: ليفاندوفسكي يقود برشلونة للفوز على فياريال

ومنذ المرحلة الاولى هذا الموسم  لم يلعب ريبيري مع ساليرنيتانا الذي انضم إليه في 2021 قادمًا من فيورنتنا، بسبب الإصابة التي تعرض لها.

 فرانك ريبيري

قال وكيله دافيدي ليبي لوكالة فرانس برس قبل أسبوعين إنه “من المرجح جدًا” أن يضع نهاية لمسيرته.

وأعلن ساليرنيتانا في بيان أنه توصل الى “اتفاق مشترك” لإنهاء عقد اللاعب، مؤكدًا أنه سيبقى في النادي ولكن من أجل لعب “دور آخر”.

بدأ مسيرته الاحترافية مع بولوني في العام 2000 وتنقل بين عدة أندية أبرزها مرسيليا (2005-2007) وبايرن ميونيخ (2007-2019) وحقق على مدى 22 عامًا 24 لقبًا، 23 منها مع بايرن، بالاضافة الى كأس تركيا مع غلطة سراي عام 2005.

اقرأ المزيد: فرانكفورت يضرب برشلونة في قلب  الكامب نو بثلاثية لهدفين

حل ثالثًا في ترتيب جائزة الكرة الذهبية 2013 عندما قاد بايرن الى ثلاثية تاريخية واعتبر الكثير من النقاد أنه الاحق بها قبل أن يحرزها البرتغالي كريستيانو رونالدو، علمًا أن الفرنسي فاز في العام ذاته بجائزة “ويفا” لأفضل لاعب في أوروبا.

سجل خلال 425 مباراة مع بايرن 124 هدفًا و182 تمريرة حاسمة في جميع المسابقات.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى