عربي دولي

فرنسا.. تزيل علم الاتحاد الأوروبي المرفوع تحت قوس النصر

عمدت السلطات الفرنسية إلى إزالة علم الاتحاد الأوروبي المرفوع تحت قوس النصر في باريس اليوم الأحد، بعدما وجه اليمين اتهاماً للرئيس “ايمانويل ماكرون” بـ”محو” الهوية الفرنسية”

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وكان علم الاتحاد الأوروبي قد رفع نيابة عن العلم الفرنسي ليلة رأس السنة للإشارة إلى تولي فرنسا رئاسة الاتحاد الأوروبي للأشهر الستة القادمة.

وستضاء عشرات المعالم الرمزية الأخرى مثل برج ايفل والبانتيون في مختلف أرجاء فرنسا خلال الأسبوع الأول من كانون الثاني/يناير.

إلا أنّ خصوم ماكرون اليمينيين في الانتخابات الرئاسية في الربيع استغلوا فرصة إزالة العلم الفرنسي واصفين ذلك بالإهانة لتراث فرنسا ولمحاربيها.

الاتحاد الأوروبي

وغردت مرشحة حزب الجمهوريين المحافظ للانتخابات الرئاسية “فاليري بيكريس” على تويتر “رئاسة أوروبا نعم، محو الهوية الفرنسية كلا!”

وحثت ماكرون على إعادة رفع العلم الفرنسي، قائلةً “نحن مدينون بذلك لجنودنا الذين سُفكت دماؤهم في سبيل العَلَم”.

ووصفت مرشحة اليمين المتطرفة” مارين لوبن” ، التي تعهدت بتقديم شكوى إلى مجلس الدولة، أعلى محكمة إدارية في فرنسا، إزالة علم الاتحاد الأوروبي بأنه “نصر وطني عظيم”، مشيرة من خلال تويتر إلى أن “التعبئة الجماهيرية” أجبرت ماكرون على التراجع

إلا أن مسؤولًا في الرئاسة الفرنسية لم يكشف عن هويته كشف إن إزالة العلم قبل الفجر تتوافق مع الجدول الزمني المقرّر”، مؤكدا على أنه كان من المتوقع أن يبقى العلم مرفوعًا أمام قوس النصر ليومين فقط، على خلاف الأضواء الزرقاء التي تُضيء المعلم.

ولم يذكر المسؤول في الرئاسة الفرنسية متى سيرفع العلم الفرنسي مرة أخرى تحت القوس، لكنه ألمح إلى أنه ليس سمة دائمة للنصب التذكاري.

https://news.google.com/publications/CAAqBwgKMI2urQswmrnFAw?ceid=EG:ar&oc=3&hl=ar&gl=EG تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى