مجتمع

فرنسا تفكر في حظر مصارعة الثيران

قالت وسائل إعلام محلية فرنسية إنه يتم تقديم مشروع قانون لحظر مصارعة الثيران ، في فرنسا، وفي كل عام ، يُقتل ما يقرب من 250.000 ثور في مصارعة الثيران.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

قالت منظمة Human Society International إن مصارعة الثيران محظورة بالفعل بموجب القانون في العديد من البلدان بما في ذلك الأرجنتين وكندا وكوبا والدنمارك وإيطاليا والمملكة المتحدة .

وأضافت: لا يوجد سوى عدد قليل من البلدان في جميع أنحاء العالم حيث لا تزال هذه الممارسة مستمرة. في إسبانيا وفرنسا والبرتغال والمكسيك وكولومبيا وفنزويلا وبيرو والإكوادور.

لا تزال مصارعة الثيران تحظى بشعبية كبيرة في جنوب فرنسا في مدن مثل Arles و Beziers و Nimes التي تصطف على ساحل البحر الأبيض المتوسط ​​وكذلك بالقرب من Bayonne و Mont-de-Marsans.

أفادت وكالة الأناضول أن أيمريك كارون، النائب عن حزب “ فرانس أونبويد ” اليساري المتطرف، تحدث عن التقليد الذي وصفه بأنه عفا عليه الزمن وقاسٍ ، ووعد بتقديم مشروع قانون الأسبوع المقبل إلى الجمعية الوطنية يحظر هذه الممارسة.

اقرأ المزيد: أكثر من 500 قتيل في إسبانيا

وذكر كارون مؤخرًا: “أعتقد أن غالبية الفرنسيين يشاركون الرأي القائل بأن مصارعة الثيران غير أخلاقية، وهو مشهد لم يعد له مكان في القرن الحادي والعشرين”.

وتبدأ التدريبات في شهر أغسطس لفصل الصيف، حيث يحضر الآلاف من المعجبين الاحتفالات أو المهرجانات، وهم يرتدون ملابس تقليدية بيضاء بالكامل مع وشاح أحمر أو باندانا.

اعتراض كارون، الذي عبر عنه المشرعون من قبل ، ليس قسوة على الحيوان فحسب، بل إنه “ليس تقليدًا فرنسيًا، إنه تقليد إسباني تم استيراده إلى فرنسا في القرن التاسع عشر لإرضاء زوجة نابليون الثالث، الذي كان من الأندلس.

يرى معارضو مشروع القانون أن مصارعة الثيران تقليد ثقافي قديم يجلب للمشاهدين عرضًا دراماتيكيًا ويواجههم بفناءهم الخاص.

مؤيدو هذه الرياضة، مثل أندريه فيارد، رئيس الرابطة الوطنية لمصارعة الثيران، لا يرون أن مشروع القانون يكتسب زخمًا.

وقال “هذا يأتي في كل جلسة برلمانية”. “نقول للأطراف الأخرى ، لماذا تريد أن ترتبط بمشروع قانون يهاجم الحرية الثقافية التي يحميها الدستور والهوية الإقليمية؟.

اقرأ المزيد: فرنسا تفتتح مركزاً للتطعيم ضد جدري القردة

يتمتع حزب كارون بميزة في الموافقة الناجحة على مشروع القانون: فازت قناة France Unbowed بعشرات المقاعد في البرلمان في انتخابات حزيران / يونيو الماضي.

قال: “أعرف أن هناك نواب من أحزاب أخرى سيدعمونني”.

سيعدل مشروع القانون قانون الرفق بالحيوان الحالي الذي يسمح باستثناءات لمصارعة الثيران (إلى جانب مصارعة الديوك) عندما يمكن إثبات أنها “تقاليد محلية غير منقطعة”.

وجد استطلاع IFOP هذا العام أن 77٪ من المشاركين وافقوا على الحظر ، ارتفاعًا من 50٪ في 2007.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى