عربي دولي

إيران ترتكب فضيحة على الحدود مع تركيا

قال رئيس اللجنة الفرعية للهجرة والاندماج “أتاي أوسلو” إن إيران طردت المهاجرين الأفغان ودفعتهم إلى الحدود التركية، مشيراً إلى أن “طهران” تدفع المهاجرين إلى حدودنا بإطلاق النار عبر جنودها.

وأشار رئيس اللجنة ليس من السهل إعادة المهاجرين الأفغان لأن تركيا ليس لديها اتصال مع نظام طالبان في الواقع، أثناء عبور الحدود، “الجنود الأتراك لا يطلقون النار على المهاجرين الأفغان.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة #التليغرام t.me/mdiaena

ووصل أحد الأفغان، بعد رحلة استمرة 52 يومًا. لديه زوجة وأولاد. فر من طالبان. كانت هناك الشرطة. يقول: “إذا أرسلتها مرة أخرى ، فلن يبقوني على قيد الحياة”. وقال إن الأموال التي دفعها إلى المهربين حتى يصل إلى تركيا وصلت إلى 10 آلاف دولار .

وأوضح “أتاي أوسلو”، أنهم التقوا بالمهاجرين في مراكز الترحيل وشرح انطباعاته على النحو التالي:
إلى أين نحن ذاهبون هو المكان الأكثر أهمية للمهاجرين غير الشرعيين والمهربين والإرهابيين في السنوات الأخيرة.

وأضاف: ذهبنا إلى أبعد نقطة على الحدود. صعدنا إلى ارتفاع 3500.

وتقوم الدولة في بناء الجدران الحدودية والطرق من أجل منع تدفق اللاجئين. ستبلغ مساحة الطريق التي سيتم بناؤها حوالي 1000 كيلومتر.
وسيتم بناء الجدران الحدودية وأنظمة الإضاءة والأنظمة البصرية وأجهزة الاستشعار والرؤى الليلية وأبراج الاتصالات.

وأردف “رئيس اللجنة الفرعية ” إن الحدود بأكملها تحت السيطرة المادية والتكنولوجية.

كانت المنطقة التي ذهبنا إليها أهم 65 كيلومترًا من الحدود. نظرًا لعدم وجود إمكانية لبناء جدار هنا ، فقد تم حفر خنادق بعرض 4 أمتار وعمق 4 أمتار.
حتى الآن ، تم حفر 182 كيلومترًا من الخنادق. المهربون والإرهابيون لا يريدون بناء الجدار. حتى إيران لا تريد هذا الجدار. إيران تطلق المضايقات.

لهذا السبب تم إرسال ضباط العمليات الخاصة هناك لضمان الأمن. سيمنع الجدار الهجرة غير النظامية. كما أن هذا الجدار سيخلق حاجزًا أمام معظم معابر الإرهابيين والمهربين وتهريب المخدرات.
بعد سيطرة نظام طالبان، شددة تركيا الاجراءات الحدودية، ومنعت دخول 250 ألف شخص إلى أراضيها، في العام الحالي وفقاً للمصادر.

ومع الإجراءات المتخذة في عام 2020 ، مُنع 500 ألف شخص من دخول تركيا ، بينما مُنع في عام 2021، 250 ألف شخص. في تركيا ، تم ضبط 260 ألفًا في عام 2018 ، و 450 ألفًا في عام 2019 ، و 100 ألف في عام 2020 ، و 70 ألفًا في عام 2021.

المصدر: haber7

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى