قضايا

فضيحة مدوية اعتداء جنسي على 330 ألف طفل فرنسي

أفاد رئيس لجنة مستقلة، ضمن تحقيق في قضية الاعتداء الجنسي وقعت في أحد الكنيسة الكاثوليكية الفرنسية، أن ما يقدر بنحو 330 ألف طفل كانوا ضحايا للاعتداء الجنسي داخل على مدار السبعين عاما الماضية

الفضيحة في الكنيسة الفرنسية هي أحدث فضيحة تضرب الكنيسة الرومانية الكاثوليكية ، التي هزتها فضائح الاعتداء الجنسي في جميع أنحاء العالم ، والتي غالبًا ما تشمل الأطفال ، على مدار العشرين عامًا الماضية.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة #التليغرام t.me/mdiaena

ومن المقرر أن تنشر اللجنة الفرنسية النتائج التي توصلت إليها اليوم الثلاثاء ، في تتويج عامين ونصف العام من العمل ، والتحقيق في مزاعم الانتهاكات التي تعود إلى الخمسينيات من القرن الماضي.

قال سوفيه “العواقب وخيمة للغاية”. “حوالي 60٪ من الرجال والنساء الذين تعرضوا للاعتداء الجنسي يواجهون مشكلات كبيرة في حياتهم العاطفية أو الجنسية.”

اقرأ: الموظفة السابقة في شركة “فيسبوك” تكشف المستور أمام الكونغرس

تأتي الوثيقة المكونة من 2500 صفحة التي أعدتها لجنة مستقلة في الوقت الذي تسعى فيه الكنيسة الكاثوليكية في فرنسا، كما هو الحال في البلدان الأخرى، إلى مواجهة الأسرار المخزية التي تم التستر عليها لفترة طويلة. ورحب الضحايا بالتقرير باعتباره طال انتظاره.

قال أوليفييه سافينياك، رئيس جمعية الضحايا “Parler et Revivre” (تحدث وعِش مرة أخرى)، الذي ساهم في التحقيق لوكالة أسوشيتيد برس إن النسبة المرتفعة للضحايا لكل معتدي “مرعبة بشكل خاص للمجتمع الفرنسي، بالنسبة للكنيسة الكاثوليكية.”

هاجم الكنيسة لتعاملها مع مثل هذه الحالات على أنها حالات فردية شاذة بدلاً من الرعب الجماعي. وتحدّث عن تعرضه للتحرش وهو في سن 13 من قبل مدير معسكر كاثوليكي لقضاء العطلات في جَنُوب فرنسا، الذي اتُهم أيضاً بالاعتداء على العديد من الصبية الآخرين.

اقرأ: فيسبوك تكشف سبب تعطل منصاتها و”مارك” يتراجع للوراء في قائمة أغنياء العالم

وكشف تقرير نُشر العام الماضي في بريطانيا إن الكنيسة الكاثوليكية تلقت أكثر من 900 شكوى تتعلق بأكثر من 3000 حالة من الاعتداء الجنسي على الأطفال في إنجلترا وويلز بين عامي 1970 و 2015 ، وأنه تم الإبلاغ عن أكثر من 100 ادعاء سنويًا منذ عام 2016.

ميديانا – رويترز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى