رياضة

فوز تاريخي لـ المغرب على البرازيل بهدفين لهدف

تغلب المنتخب المغربي مساء السبت 25 آذار 2023، على ضيفه منتخب البرازيل بنتجية 2-1، خلال المباراة الودية التي أقيمت في مدينة طنجة، في أول ظهور لأسود الأطلس منذ إنجازه التاريخي بالتأهل إلى نصف نهائي بطولة كأس العالم 2022 في قطر.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

ويتصدر المنتخب البرازيلي الذي سبق وأن فاز بكأس العالم خمس مرات تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) للمنتخبات، بينما يحتل منتخب المغرب المركز 11 في التصنيف العالمي.

وفي الشوط الأول، طرق سفيان بوفال باب التسجيل في الدقيقة 29 بعد هجمة مرتدة سريعة على المنتخب البرازيلي، ليلهب حماس نحو 60 ألف مشجع احتشدوا في الملعب الكبير بمدينة طنجة.

وأدرك المنتخب البرازيلي في الشوط الثاني، هدف التعادل بعد تسديدة بعيدة المدى للقائد كاسيميرو، أفلتت من يد الحارس ياسين بونو وأكملت طريقها إلى الشباك في الدقيقة 67 من زمن المباراة.

وفي الدقيقة 79  خطف صابري هدف الفوز للمغرب، بتسديدة قوية، بعد تمريرة من الجهة اليسرى ودربكة داخل منطقة جزاء المنتخب البرازيلي.

أقرأ المزيد: الجزائر تحرم منتخب المغرب من المشاركة في بطولة أفريقيا للاعبين المحليين

وقدّم المنتخب المغربي بقيادة مدربه وليد الركراكي عرضا مميزا، توّجه بانتصار مستحق على البرازيل بفضل ثنائية سفيان بوفال والبديل عبد الحميد صابري، بينما سجل كاسيميرو هدف الضيوف الوحيد.

المغرب - البرازيل

يشار إلى أن هذه المباراة الودية بين المغرب والبرازيل ضمن إطار المباريات الإعدادية التي سيخوضها المنتخب المغربي استعدادا للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس إفريقيا بساحل العاج في 2024.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى