رياضة

فياريال الإسباني يسحق مانشستر ويتوج بلقب الدوري الأوروبي لأول مرة في تاريخه

لأول مرة في تاريخ النادي، تُوج فياريال الإسباني بلقب مسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” لكرة القدم، عقب فوزه على
مانشستر يونايتد الإنكليزي 11-10 بركلات الترجيح في المباراة التي أقيمت ليل الأربعاء، بمدينة دانسك البولندية.

مجريات اللقاء، وأمام 9500 ألف متفرج، تراجع عناصر فياريال إلى مناطقهم الدفاعية واستحوذ اليونايتد على الكرة بشكل لم يستفد منه في خلق أي محاولة هددت مرمى “الغواصات الصفراء”.

وعند الدقيقة 29، افتتاح فيال ريال باب التسجيل من ركلة حرّة غير مباشرة نفّذها بإحكام داني باريخو بكرة ساقطة خلف المدافعين، استلمها زميله وحولها مباشرة في مرمى اليونايتد.

ومع الشوط الثاني، بدأه فياريال بكرة خطرة لمهاجمه الكولومبي كارلوس باكا، أبعدها دفاع اليونايتد بصعوبة، قبل أن يتسيد “الشياطين الحمر” أرضية ملعب “بي جي إي أرينا” ويفرض ضغطا رهيبا على دفاعات الخصم.

اقرأ: رياض محرز يرفع علم بلاده وفلسطين أثناء احتفالات مانشستر سيتي بالدوري الإنجليزي

ونتجة عن الضغط المتواصل لليونايتد تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 55، إثر تسديدة قوية من ماركوس راشفورد اصطدمت بمدافعي فياريال لتتهيأ أمام الأوروغوياني إدينسون كافاني، الذي أحسن إسكان الكرة في شباك الحارس رولي.
وبدأ الفريقان يلعبان بحذر لينتهي (الوقتان الأصلي والإضافي 1-1) واحتكم اليونايتد وفياريال في نهاية المطاف لركلات الجزاء الترجيحية، التي ابتسمت بعد سباق ماراثوني لصالح فياريال بنتيجة (11-10)

اقرأ المزيد: وفاة مشجع لأتلتيكو مدريد أثناء الاحتفالات بلقب الدوري الإسباني

ويعتبر هذا اللقب هو الأول على المستوى الأوروبي لنادي فياريال الذي تمكن سابقا من الوصول إلى الدور نصف نهائي في ثلاث مواسم، بينما كان تأهله إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2006، يُعد الإنجاز الأكبر له خارج الإطار المحلي.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى