علوم تقنية

فيديو السيارة الأغلى في العالم.. بـ28 مليون دولار

كشفت شركة Rolls-Royce البريطانية، عن اغلى سيارة جديدة في العالم وهي Boat Tail التي وصل سعرها إلى 20 مليون إسترليني، أي مايزيد عن 28 مليونا من الدولارات، فهي الأولى بين 3 سيارات خاصة من الليموزين.

ويتميز التصميم الخلفي للسيارة البالغ طولها 5.8 أمتار، بشكل يشبه سطح يخت، وتحتوي على 4 مقاعد، وهو طراز جاء مع إطلاق الشركة قسما جديدا في أعمالها، تسميه Coachbuild المعروف كبرنامج مخصص للمدعوين فقط ويتيح لعملاء الشركة الأثرياء بطلب سيارات فريدة من نوعها، وقابلة للتحويل.

لذلك تم تصميم كل وحدة من السيارة الجديدة لمشتريها الذين شاركوا مع مصممين طيلة 4 سنوات في إطار البرنامج، فخرجت جميلة ورائعة، لمشاركة العميل بكل خطوة في الرحلة التي خلصت بابتكارها كمخصصة لمحبي الجلوس في الهواء الطلق أو على شاطئ البحر، حيث تتضمن كراسي متناسقة ومظلة تمتد بشكل تلقائي في الجزء الخلفي من السيارة التي قام صانعها بتعديل المقصورة حصريا ليتمكن مالكها من وضع ساعات المعصم الخاصة به داخلها.

اقرأ: تيك توك يتجه لإطلاق محطة إذاعية

ويرتفع سعر السيارة الجديدة عن سعر سيارتين أخريين، كانت كل منهما الأغلى في العالم، وهما “رولز رويس Sweptail الخاصة”، والتي تم إنتاجها عام 2017 بسعر 14 مليون دولار، بجانب سيارة “بوغاتي”، والتي تم عرضها لأول مرة في 2019 بمعرض جنيف للسيارات.

اقرأ المزيد: واتساب يختبر ميزة جديدة لنقل الدردشات عند تغيير رقم الهاتف

واستلهمت “رولز رويس” سيارتها الجديدة من اليخوت الأنيقة، حيث تتركز غالبية الميزات الجذابة حول سطحها الخلفي، وهو تفسير حديث للسطح الخلفي الخشبي، والمدعوم بتطعيمات من الفولاذ المقاوم للصدأ المصقول، وبضغطة زر واحدة، يمكن فتحه كأجنحة الفراشة الكاسحة ليكشف عن “جناح استضافة” معقد للترفيه في الهواء الطلق.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى