حوادث

فيديو.. توقيف 16 شاباً على خلفية الاعتداء على فتاة

قالت السلطات في إقليم كردستان، شمال العراق، أنها أوقفت 16 شاباً على خلفية الاعتداء على فتاة خلال عرض دراجات نارية، في حادثة صوّرت وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وانتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو يظهر عشرات الشباب وهم يلاحقون فتاة كانت تجري مسرعةً، قبل أن يقوموا بالاعتداء عليها بالضرب وركلها باتجاه سيارة.

ووقع الاعتداء في إحدى ضواحي مدينة السليمانية، ثاني أكبر مدن إقليم كردستان.

وأوضح  المتحدث باسم شرطة السليمانية “سركوت عمر” أنه “منذ ليلة الأمس حتى الآن، اعتقلنا 16 متهماً لهم دور في أعمال الشغب والاعتداء على شابة”، مضيفاً أن الفتاة تبلغ 17 عاماً.

اقرأ المزيد: إسرائيل تقصف غزة والاعتداءات متواصلة في باحات الأقصى

وتابع: أن ثلاثة ممن تمّ توقيفهم قاموا بتصوير الفيديو ونشره على مواقع التواصل.

وأشار المتحدث إلى أن هناك فتيات أيضاً شاركن في السابق ضمن فعاليات مماثلة، حيث يقوم فيها سائقون باستعراض مهاراتهم في قيادة الدراجات النارية.

ويقدّم إقليم كردستان نفسه كصورة للحداثة والتسامح، لكنه ليس بمنأى من جرائم قتل النساء والعنف الأسري، في بلد لا يزال فيه المجتمع أبوياً إلى حدّ كبير.

وكانت السلطات قد أعلنت الثلاثاء أيضاً عن توقيف 7 أشخاص متهمين باختطاف شابة والاعتداء عليها جنسياً.

وتنتقد منظمات المجتمع المدني سجلّ إقليم كردستان في مجال حقوق الإنسان والحريات، نددت حكومة الإقليم السبت في بيان بهذه “الحوادث غير المقبولة”.

ولاقى الفيديو على منصات التواصل الاجتماعي، غضباً عارماً، حيث طالب المغردون بإنزال اشد العقوبات بحق الشبان المعتدين حتى لاتتكرر مثل هذه الحوادث.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى